4 معتقلين من عائلة واحدة..محكمة الاحتلال تصدر أحكامًا بحق المقدسيين مصعب ومنيب صباح

4 معتقلين من عائلة واحدة..محكمة الاحتلال تصدر أحكامًا بحق المقدسيين مصعب ومنيب صباح
سجون الاحتلال تغيب أربعة مقدسيين من عائلة واحدة

القدس المحتلة - القسطل: أصدرت محكمة الاحتلال اليوم الأحد، أحكامًا مختلفة بالسجن بحق كل من مصعب ومنيب خالد صباح، وتم تأجيل محكمة والدهما خالد صباح، حتى الشهر القادم.

وقالت أم المعتقلين، رجاء العطون، إن "محكمة الاحتلال اليوم، حكمت على منيب 3 سنوات ومصعب سنتين و10 شهور، بالإضافة إلى حكم 12 شهرًا تحت الرقابة والتقييد، بعد فك الاعتقال.

وأضافت عطوان لـ"القسطل" أنه "تم تأجيل محكمة زوجها خالد صباح، إلى تاريخ 30 نيسان/إبريل، ومن المحتمل أي يصدر حكمًا طويلًا بحقه".

ووضحت أن "النيابة الإسرائيلية قد قدمت اليوم في محكمة الاحتلال المركزية، لائحة اتهام بحق خالد صباح، وأبنائه منيب ومصعب، بتهم تتعلق بالنشاط السياسي، والضلوع في أعمال المقاومة".

وأشارت إلى أن "الاحتلال قد اعتقل زوجها وأبنائها، قبل عام، بتاريخ 4 شباط/فبراير 2022، من بيتهم، وسط تخريب للمنزل، ومصادرة لمحتوياته".
 
وذكرت العطون أن "محكمة الاحتلال، كانت قد اعتقلت قبل عام ابنها الثالث محمد 18 عامًا، بحكم السجن 10 أعوام مع غرامة مالية قيمتها 170 ألف شيقل.

وتابعت أن "الاحتلال قد اعتقل محمد في العام 2019، بعد اتهامه بمحاولة تنفيذ عملية طعن"

ويذكر أن قوات الاحتلال قد صعدت من حملات الاعتقال خلال شهر شباط/ فبراير الماضي، حيث اعتقلت أكثر من 178 شخصًا، من بينهم 28 قاصرًا، و9 نساء. 

وأصدرت أحكامًا مشددة بحق الأسرى المقدسيين في سجون الاحتلال، سجلت من خلالها 21 حكمًا بالسجن الفعلي، و19 حكمًا بالسجن الإداري.

 

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: