18 مشردًا مقدسيًا..الاحتلال يهدم 3 منازل في حي واد الجوز بالقدس

18 مشردًا مقدسيًا..الاحتلال يهدم 3 منازل في حي واد الجوز بالقدس
الاحتلال يهدم ثلاثة منازل في حي واد الجوز

القدس المحتلة - القسطل: هدمت آليات الاحتلال "الإسرائيلي"، صباح اليوم الإثنين، 3 منازل لعائلة طوطح، في حي واد الجوز بمدينة القدس المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال حي واد الجوز وفرضت طوقًا عسكريًا فيه، وطلبت من أصحاب المنازل الثلاثة هاني وعرفات وفاطمة طوطح، تفريغ محتويات منازلهم على الفور، تمهيدًا لهدمها.

وأفاد أحد المتضررين من هدم منزله في الحي، يحيى طوطح، بأن "المنازل التي هدمها الاحتلال اليوم، تأوي 18 شخصًا، من أطفال وكبار سن ونساء، وتبلغ المساحة لمنزلين اثنين 60 مترًا مربعًا، والثالث تبلغ مساحته 120 مترًا مربعًا.

وأوضح أن "عائلة طوطح قد تم تهجيرها في العام 1948 من حي القطمون، وأقامت العائلة في حي واد الجوز منذ حينها، وبنت المنازل في الحي قبل أكثر من 25 عامًا، إلا أن بلدية الاحتلال لم تمنحهم ترخيصًا للبناء".

وأضاف طوطح لـ"القسطل" أن "بلدية الاحتلال ظالمة، وهذا سادس بيت تم هدمه لنا" مشيرًا إلى أن "الاحتلال قد هدم في العام 2015 ثلاثة منازل لنفس العائلة في الحي ذاته، ما يعني هدم ستة منازل للعائلة الآن".

يذكر أن عمليات الهدم التي ينفذها الاحتلال قد زادت وتيرتها خلال شباط الماضي، ووثّقت "القسطل" أكثر من 37 حالة هدم شرد على إثرها عائلات كاملة، تنوعت بين منازل وممتلكات وأراضٍ زراعية.

ونفذ الاحتلال، أكثر من 211 عملية هدم في القدس المحتلة خلال عام 2022، فيما تواجه أكثر من 22 ألف منشأة سكنية وتجارية خطر الهدم خلال العام الجاري.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: