محكمة الاحتلال تمدد عزل الأسير أحمد مناصرة

محكمة الاحتلال تمدد عزل الأسير أحمد مناصرة
من جلسة الأسير أحمد مناصرة اليوم

القدس المحتلة - القسطل: مددت المحكمة المركزية في بئر السبع، اليوم الإثنين، عزل الأسير المقدسي أحمد صالح مناصرة حتى شهر أيلول/سبتمبر القادم.

وأفاد المحامي خالد زبارقة بأن اليوم كانت جلسة الأسير أحمد مناصرة في المحكمة المركزية في بئر السبع، للنظر في طلب النيابة العامة وسلطة السجون، بتمديد العزل الانفرادي للأسير، لستة أشهر أخرى، حتى 19 أيلول/سبتمبر.

وقال زبارقة في تصريحات صحفية: "وضحنا للمحكمة اليوم، أن مناصرة لن يتحمل العزل الانفرادي، واستمراره فيه سيفاقم من سوء وضعه الصحي، إلا أن المحكمة رفضت النظر في الأقوال".

وبيّن أن "العزل الانفرادي يعتبر حسب وجهة نظر النيابة، كعقاب إضافي للحكم الأساسي الذي حكم على مناصرة عام 2016، والمقدر بتسع سنوات ونصف".

وذكر أن "مناصرة يقضي اليوم أكثر من سنة ونصف داخل العزل الانفرادي، وهو بحد ذاته يعد مخالفة وانتهاكًا للقانون الدوليّ الإنساني".

وقال والد الأسير، صالح مناصرة، إن "ابنه أحمد قد اعتقل بعمر 13 عامًا، والآن فُرض عليه هذا العزل الانفرادي الذي ضاعف من الظلم والعذاب بحقه".

وأضاف والد الأسير في حديثه مع "القسطل" أن "الأسير مناصرة قد وقف أمام المحكمة اليوم، وتحدث عن المشاكل الصحية التي تواجهه منذ شهرين، من ضمنها الآلام القوية في المعدة؛ بسبب الأكل غير الصحي الذي يقدم له في سجون الاحتلال".

وأشار إلى أن "إدارة السجون في الاحتلال قد أوقفت كل مخصصات أحمد". 

يذكر أن الأسير أحمد مناصرة وُلد في العام 2002، في القدس، وقبل اعتقاله في العام 2015 كان طالبا في مدرسة الجيل الجديد في القدس، في الصف الثامن، وكان يبلغ من العمر حينها 13 عامًا.

وتعرض مناصرة في سجون الاحتلال للضرب المبرح وأصيب بكسور في الجمجمة، مما تسبب له في ورم دموي داخل الجمجمة، كما ويتعرض باستمرار للتعذيب الجسدي والترهيب النفسي.

ومنذ عام ونصف تواصل سلطات الاحتلال عزل مناصرة وتمنعه من الاختلاط مع الأسرى كما حرمته من العلاج.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: