الاحتلال يهدم شقتين في بلدة أم طوبا بالقدس

الاحتلال يهدم شقتين في بلدة أم طوبا بالقدس
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: هدمت جرافات بلدية الاحتلال في القدس، اليوم الثلاثاء، شقتين سكنيتين لعائلة المقدسي محمد إبراهيم أبو طير في بلدة أم طوبا، وذلك بذريعة البناء غير المرخص.

واعتقلت قوات الاحتلال شقيق صاحب المنزل، عادل أبو طير، أثناء محاولته مساعدة أخيه في تفريغ محتويات الشُقتين، قبل عملية الهدم.

وأفاد صاحب المنزل محمد أبو طير، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وفرضت طوقًا عسكريًّا على المنطقة، وطلبت من قاطني المنزل المغادرة، للمباشرة بعملية الهدم، رغم الأجواء الماطرة والصعبة".

وقال أبو طير لـ"القسطل" إن "المنزل عبارة عن شقتين سكنيتين، له ولشقيقته نور، وتم بناؤه قبل عامين، بمساحة 170 مترًا، وتسكنه عائلتان، مكونتان من 12 شخصًا".

وأضاف أن "عملية الهدم اليوم، هي الأولى في البلدة منذ عشرين عامًا، ما يشير إلى خطورة الأوضاع ودلالة نية الاحتلال في تصعيد عمليات التهجير والتوسع الاستيطاني".

وفي السياق، قال شقيق صاحب المنزل، سامي أبو طير إن "العائلة حاولت رفع طلب لتمديد مهلة الهدم، ولكن محكمة الاحتلال لم تنظر في الطلب، وتفاجأ الجميع اليوم بمداهمة قوات الاحتلال للمنزل بشكل مباشر، وترهيبهم للأطفال".

وأكد أبو طير لـ"القسطل" أن "بلدية الاحتلال لم تعطِ مهلة لإفراغ المنزل، وباشرت بعملية الهدم، بما فيه من محتويات".

وأوضح أن "لدى شقيقه محمد زوجتين وستة أطفال، وشقيقته نور متزوجة ولديها طفل".

وأشار أبو طير إلى أن "البلدية ستكمل عملية الهدم غدًا الأربعاء، ما يزيد من مبلغ الغرامات المفروضة على العائلتين من الهدم، والتي تبلغ 80 ألف شيقل لكل يوم".

وجدير بالذكر أن قوات الاحتلال صعدت من عمليات الهدم خلال شباط الماضي، حيث هناك أكثر من 37 حالة هدم، شردت على إثرها عائلات كاملة.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: