حملة اعتقالات واسعة وإفراجات مشروطة في القدس

حملة اعتقالات واسعة وإفراجات مشروطة في القدس
الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات واسعة في القدس

القدس المحتلة - القسطل: اعتقلت قوات الاحتلال، ظهر اليوم الإثنين، شابين مقدسيين من شارع الواد في البلدة القديمة بالقدس، بعد أن اعتدت عليهما بالضرب.

ونفذت قوات الاحتلال، فجر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات من مناطق متفرقة في القدس المحتلة، كما أصدرت قرارات بالإفراج المشروط عن 6 مقدسيين.

وأفاد المحامي المقدسي محمد محمود، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الناشطين المقدسيين مأمون عباسي من منزله في رأس العامود، وآلاء الصوص من منزلها في بيت حنينا.

وأضاف محمود لـ"القسطل" أن "القوات اعتقلت 3 مقدسيين من بلدة الطور، وهم: محمد أبو الهوى، نور أبو جمعة، ومحمود أبو سبيتان، بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها ومصادرة أجهزتهم الشخصية".

وقررت قوات الاحتلال الإفراج المشروط عن مجموعة مقدسيين من ضمنهم، المرابطة المقدسية رائدة سعيد، وأحمد غزالة، ومحمود شاويش، ومحمد البكري، شرط الحبس المنزلي، والإبعاد عن الأقصى، ومنع استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المحامي حمزة قطينة إن "محكمة الاحتلال قررت الإفراج المشروط عن الشابة المقدسية، آلاء الصوص من بلدة بيت حنينا، مع استئناف المحكمة".

وذكر قطينة لـ"القسطل" أن "من بين شروط الإفراج، الحبس المنزلي، والامتناع عن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وكفالة مالية مرتفعة بقيمة 6 آلاف شيقل".

وأوقفت شرطة الاحتلال، صباح اليوم الشبان المقدسيين أثناء دخولهم إلى المسجد الأقصى، واعتقلت أحدهم.

واقتحمت قوات الاحتلال ليلة أمس، المصلى القبلي وأخرجت المعتكفين من الرجال والنساء منه، واحتجزت بعضهم.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: