نجاح بمعدل 98,6..أبناء الأسرى المقدسيين يتفوقون رغم الظروف القاهرة

نجاح بمعدل 98,6..أبناء الأسرى المقدسيين يتفوقون رغم الظروف القاهرة
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: نجحت الطالبة مريم ابنة الأسير المقدسي محمد أبو غنام، من بلدة الطور، باختبارات الثانوية العامة في القدس، وحصلت على معدل 98.6، لتكون بذلك الطالبة الأولى على الفرعين الأدبي والعلمي، بمدرسة المأمونية.

وقالت والدة الطالبة وزوجة الأسير، وليفة أبو غنام، إن "الاحتلال قد منع فرحتهم من الاكتمال، بسبب اعتقالهم زوجها وحرمانه من مشاركتهم فرحة نجاح وتفوق ابنته".

وأضافت أبو غنام لـ"القسطل" أن "الاحتلال قد حكم على الأسير محمد أبو غنام بالسجن مدة 3 سنوات، مع دفع غرامة 5 آلاف شيقل، ومن المقرر الإفراج عنه في العام 2025".

وأشارت إلى أن "قوات الاحتلال قد اعتقلت زوجها عدة مرات، أولها في الانتفاضة الأولى والثانية، مدة 5 سنوات".

وحول الحالة الصحية للأسير، أوضحت أبو غنام أن "الأسير يقبع في سجن نفحة، ويتعرض لاعتداءات همجية مختلفة، ويعاني من عدة أمراض، وكسور في قدمه، ورغم ذلك ترفض إدارة سجون الاحتلال علاجه".

وعبرت الطالبة مريم أبو غنام عن شعورها بالسعادة، وقالت: "أشعر بالفرح لأن السعادة ستغمر والدي، عندما يعلم بنجاحي وتفوقي، وحزينة لأنني أشعر بأن فرحتنا غير مكتملة بغياب أبي".

وختمت والدتها بالقول: "رغم الظروف التي نمر بها، إلا أنها تفوقت من أجل أبيها الأسير، لتدخل عليه الفرحة، التي حرمه الاحتلال منها".

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: