مضايقات خانقة وعقوبات متعددة..31 أسيرة يتعرضن لانتهاكات جسيمة في سجون الاحتلال

مضايقات خانقة وعقوبات متعددة..31 أسيرة يتعرضن لانتهاكات جسيمة في سجون الاحتلال
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الاثنين، ونقلاً عن محاميتها حنان الخطيب في زيارتها لسجن"الدامون"، بأن الأسيرات يتعرضن لانتهاكات جسيمة من قبل إدارة المعتقل.

وسردت الهيئة على لسان الأسيرة القاصر نفوذ حماد( 15 عامًا) من حي الشيخ جراح في القدس، والتي ما زالت موقوفة، ما يتعرضن له من مضايقات مستمرة من قبل السجان حيث قالت حماد إن "الوضع  في المعتقل سيء جدًا، حيث تستمر إدارة السجن بفرض عقوبات بحقنا، وتتعمد حرماننا من الأشغال والأعمال اليدوية".

وتابعت حماد أن "إدارة السجون  تمنع الأسيرات من الزيارات، والاتصالات مع الأهل، ومنعتهن أيضًا من الكنتينة والخروج إلى ساحة الفورة، إضافة إلى إغلاق القسم منذ 13 يومًا".

وتوضح الأسيرة خلال حديثها: "هنا بالسجن يمنعوننا من تقديم اختبار الثانوية، علمًا أنني من القدس ومن المفترض أن يتم التعامل معي بناءً على قانون اعتقال القاصرين".

وقالت: "أنا مشتاقة جدًا للمدرسة وخاصة في هذه الأثناء التي يتجهز بها جميع الطلبة لبدء السنة الدراسية الجديدة، كنت أتمنى أن أكون مع بنات فصلي،  وسأعود يومًأ ما إلى مقاعد الدراسة".

وبينت الهيئة بأن سلطات الاحتلال تستمر في انتهاك حقوق الأسيرات الفلسطينيات في مراكز التحقيق والتوقيف دون مراعاة  لخصوصيتهن واحتياجاتهن، حيث يبلغ عدد الأسيرات حالياً (31) أسيرة يقبعن في سجون الاحتلال.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: