غضب مقدسي واسع..بلدية الاحتلال تغلق موقفًا رئيسيًا يستوعب مئات السيارات

غضب مقدسي واسع..بلدية الاحتلال تغلق موقفًا رئيسيًا يستوعب مئات السيارات
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: قررت بلدية الاحتلال، اليوم الأحد، إغلاق موقف رئيسي للمركبات في القدس المحتلة، قرب شارع الزهراء، ومدرسة المأمومنية والملاصق لمكتبة بلدية الاحتلال، بحجة إقامة ما يسمى بـ"البيت الثقافي".

يقول الباحث المقدسي، جمال عمرو إن "بلدية الاحتلال تمارس تضييق الخناق على المقدسيين، بكافة الأشكال الممكنة، من أجل تهجيرهم في أقرب وقت ممكن".

وأضاف عمرو لـ"القسطل" أن "قرار بلدية الاحتلال في إغلاق موقف رئيسي يتسع لأكثر من 200 مركبة، هو جريمة بحق المقدسيين" مشيرًا إلى أن "مدينة القدس تعاني من شح وعجز كبير في مواقف السيارات، حيث تعمل بلدية الاحتلال بشكل دوري على إغلاق مواقف السيارات الفلسطينية لتحويلها إلى منافع «إسرائيلية»".

وأوضح أن "الأرض كانت تدعى ملعب الروضة وشهدت مباريات مقدسية عديدة لكرة القدم، ولا يحق لبلدية الاحتلال التصرف بها".

وأشار إلى أن "المقدسيين قد قدموا لائحة اعتراض قانونية على موضوع إغلاق الموقف، الذي كان يتسع أكثر من 200 سيارة".

وقال المحلل السياسي راسم عبيدات: "في الوقت الذي تعاني فيه مدينة القدس من شح ونقص في مواقف السيارات وملاحقة بلدية الاحتلال لأصحاب السيارات وفرض المخالفات عليهم، عمدت البلدية على إغلاق موقف سيارات رئيسي للمدينة".

وكشف عبيدات لـ"القسطل" أن "الهدف المعلن هو بناء مركز ثقافي ومسرح لسكان المدينة، يخدم أنشطتهم الثقافية والفنية" موضحًا أن "الهدف الخفي للمركز هو أسرلة الثقافة الفلسطينية في القدس والسيطرة على ذاكرة المقدسيين الجمعية، لتحقيق مزاعم الاحتلال التاريخية".

وأكد أن "هذه المراكز دورها المباشر شطب وإغلاق المراكز والمؤسسات الثقافية والفنية الفلسطينية في القدس".

وختم بالقول إن "من الضروري أن يكون هناك موقف مقدسي برفض إغلاق موقف السيارات، لأن المدينة تعاني من نقص حاد في مواقف السيارات والمطاردات المستمرة للسيارات المقدسية من أجل فرض المخالفات الباهظة عليها".

يذكر أن بلدية الاحتلال في القدس قد قامت مؤخرًا بجرف أرض فلسطينية في حي الشيخ جراح بمساحة 5 دونمات؛ تمهيدًا لافتتاح موقف مركبات للمستوطنين.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: