أصيب برصاصة في الرأس لحظة اعتقاله..الإفراج عن طفل مقدسي بشروط قاسية

أصيب برصاصة في الرأس لحظة اعتقاله..الإفراج عن طفل مقدسي بشروط قاسية
الطفل عبد الرحمن زغل

القدس المحتلة - القسطل: أصدرت المحكمة المركزية في القدس المحتلة، يوم أمس الخميس، قرارًا بالإفراج عن الشبل المقدسي عبد الرحمن عامر فخري زغل (14 عامًا) من سلوان.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين، أمجد أبو عصب إن "محكمة الاحتلال وافقت على الإفراج عن الفتى عبد الرحمن، شرط إبعاده عن القدس إلى بلدة بيت نقوبا في الداخل المحتل، وتحويله للحبس المنزلي الكامل مع وضع سوار إلكتروني في قدمه يرصد تحركاته".

وأضاف أبو عصب أن "محكمة الاحتلال قد فرضت على الأهل دفع كفالة مالية بقيمة 5 آلاف شيقل لغاية الانتهاء من إجراءات المحكمة".

وكان الطفل عبد الرحمن قد اعتقل الشهر الماضي في الـ19 من آب/أغسطس، لحظة إصابته برصاصة في الرأس أدت إلى تدهور حالته الصحية بشكل خطير وخضع حينها لعملية جراحية في مستسفى هداسا عين كارم وأصيب كذلك بشظايا الرصاص في ظهره.

وتنقل عبد الرحمن في عدة سجون وقد مكث مؤخرًا فيما يسمى بمستسفى سجن الرملة، ولا زال أمام عبد الرحمن مشوارًا طويلًا من العلاج؛ نتيجة الآلام التي يعاني منها، وكذلك هو بحاجة ماسة لمتابعة وضع عينه اليسرى، التي تضررت بشكل كبير جراء الإصابة، وسيحرم الطفل من العودة إلى مدرسته بسبب الإبعاد والحبس المنزلي.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: