الشيخ ناجح بكيرات: النفخ بالبوق الشرارة الأولى في ترحيل القدسية الإسلامية عن المسجد الأقصى

الشيخ ناجح بكيرات: النفخ بالبوق الشرارة الأولى في ترحيل القدسية الإسلامية عن المسجد الأقصى
الشيخ ناجح بكيرات

القدس المحتلة - القسطل: شهد الأقصى اليوم عدوانًا خطيرًا، وهو قيام مستوطن بنفخ البوق في باحات المسجد الأقصى، بالقرب من مصلى باب الرحمة.

وقال نائب مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس، ناجح بكيرات، إن "النفخ في البوق، الشرارة الأولى في ترحيل القدسية الإسلامية عن المسجد الأقصى، يعلن من خلالها الاحتلال بداية التحضير لبناء الهيكل".

وأوضح بكيرات لـ"القسطل" أن "النفخ في البوق هو إذن ببداية مشروع بناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى".

وأكد أن "المسجد الأقصى لا يقبل القسمة على اثنين، ولا التفاوض، وستبقى القدس هي الحاضرة الثالثة من حواضر العالم الإسلامي وعاصمة الشعب الفلسطيني". 

وأشار إلى أن "الأقصى في مرحلة جديدة وخطيرة جدًا" موضحًا أن "النفخ في البوق اليوم قد رافقه منع النساء والرجال من الدخول إلى المسجد، وتحضيرات أمنية خطيرة".

وأضاف: "من المتوقع أن تسمح محكمة الاحتلال، بأمر النفخ في البوق، كما حصل سابقًا عندما أعطت الصلاحيات لإقامة الصلوات والطقوس الأخرى".

وأردف أن "هناك مشروعًا صهيونيًا خطيرًا على المسجد الأقصى، وهدفه النهائي هو إقامة الهيكل المزعوم".

واستدرك أن "ما حدث هو صرخة من المسجد الأقصى تنادي: أفيقوا أيها المسلمين، فقد أعلن الاحتلال الحرب عليكم".

واستطرد بالقول إن "ما جرى اليوم هو اعتداء على عقيدة الأمة، وإذ لم تتحرك هذه الأمة الإسلامية لوقف ما يجري في مسجدنا من اقتحامات وتطورات، فهي قد تنازلت عن مقدساتها ومعتقداتها".

وختم بالقول: "علينا ألّا نحرف البوصلة عن ما تخطط له دولة الاحتلال، وأصبح الأمر واضحًا تمامًا أمام كل من حاول أن يقلل من أهمية وخطورة موضوع الاقتحامات". 

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: