مدرسة بلا نوافذ ولا ساحات..أولياء الأمور في جبل المكبر يعلنون عن خطوات تصعيدية

مدرسة بلا نوافذ ولا ساحات..أولياء الأمور في جبل المكبر يعلنون عن خطوات تصعيدية
مدرسة السواحرة الثانوية للبنين في جبل المكبر

القدس المحتلة - القسطل: أعلن اتحاد أولياء أمور طلبة مدارس القدس، عن خطوات تصعيدية في الأيام القادمة، للمطالبة بنقل مدرسة السواحرة الثانوية للبنين في جبل المكبر إلى مبنى جديد.

وقال رئيس اتحاد أولياء أمور طلبة مدارس القدس، زياد شمالي: "يستمر اعتصام أولياء الأمور وأهالي جبل المكبر، للأسبوع الرابع، مطالبين بأبسط حقوق أبنائهم، للتعلم في بيئة مناسبة، ونظيفة، وواسعة".

وأوضح شمالي لـ"القسطل" أن "استمرار تعلم الطلاب في مدرسة السواحرة، سيؤثر عليهم كثيرًا؛ حيث اشتكى العديد من الطلبة سابقًا إصابتهم بالاختناق؛ بسبب عدم وجود نوافذ للتهوية".

وأكد أن "المدرسة تفتقر إلى أدنى المقومات الصحية للطلاب، حيث لا تحتوي على تهوية صحية" مشيرًا إلى أن "هناك طابقين كاملين تحت سطح الأرض، فيهما الرطوبة عالية لا يمكن التعايش معها".

وأضاف أن "المبنى لا تتوفر فيه المرافق الصحية اللازمة، والنوافذ أشبه بالزنازين؛ حيث توضع عليها السواتر الحديدية" موضحًا أن "الطلبة في المدرسة يشعرون بالاختناق بشكل دائم".

واستدرك أن "مبنى المدرسة خطير جدًا على الطلاب، حيث لا يوجد مخرج للطوارئ في حال حدوث حريق أو كوارث طبيعية".

وذكر أن "المبنى لا يحتوي على ملعب، ولا شبكات صحية ولا مرافق تناسب أعداد الطلبة الكبير في المدرسة".

جدير بالذكر أن لجنة أولياء الأمور طالبت بنقل الطلبة إلى مبنى جديد، إلا أن بلدية الاحتلال استغلت الحاجة ووافقت شريطة أن يتعلم الطلبة منهاج «البجروت» "الإسرائيلي" بدلًا من الفلسطيني، وأكد اللجان وأهل البلدة رفضهم القاطع لتعليم أبنائهم مناهج الاحتلال.

وقررت بلدية الاحتلال نقل طلبة المدارس، التي تعلم المنهاج "الإسرائيلي" في جبل المكبر، للمبنى الجديد، الذي طالبت لجان أولياء الأمور نقل المدرسة إليه.

ومن المقرر أن تتم في الأيام القادمة، خطوات تصعيدية من قبل اتحاد أولياء الأمور، من أجل تحريك الشارع المقدسي، تبعّا لخطورة القضية، خاصة على من هم في الثانوية العامة.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: