جنود الاحتلال يداهمون مدرسة للبنات في العيزرية بحثًا عن تسجيلات كاميرات

جنود الاحتلال يداهمون مدرسة للبنات في العيزرية بحثًا عن تسجيلات كاميرات
قوات الاحتلال تصادر تسجيلات الكاميرات في مدرسة بنات العيزرية شرق القدس

القدس المحتلة – القسطل داهمت قوات الاحتلال فجر الخميس، مدرسة بنات العيزرية الأساسية شرق القدس، وعبثت بمحتوياتها، وصادرت أجهزة تسجيل الكاميرات الخاصة بالمدرسة.

وقالت مديرة المدرسة سرين فرعون "للقسطل": "تفاجأنا باقتحام الاحتلال للمدرسة عند الثالثة والنصف فجرًا، وصُدمنا، فالمدرسة تتعرّض لأوّل اقتحام كهذا. وأضافت أن جنود الاحتلال فجّروا الأبواب الرئيسة، وبعض أبواب الغرف الإدارية، ودخلوا غرفتها، وصادروا تسجيلات الكاميرات، وعبثوا بالملفات والخزائن".

وأشارت مديرة مدرسة العيزرية الأساسية للبنات، إلى أن جنود الاحتلال أتلفوا سارية العلم الفلسطيني، وحاولوا إتلاف بقيّة الأعلام الموجودة في المدرسة.

واختتمت مديرة المدرسة حديثها لـ "القسطل" بالقول إن "هذا احتلال، وليس غريبًا عليه كل هذا، ومن الواضح أن هناك غاية سياسية من كل هذا التدمير والتخريب".

واستنكرت وزارة التربية والتعليم، اقتحام قوات الاحتلال للمدرسة والعبث بمحتوياتها، وأكدت الوزارة أن هذه الأفعال تعد انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان وحق الأطفال في الحصول على تعليم جيد وآمن؛ ودعت التربية، المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات وحماية حقوق الأطفال في التعليم، مؤكدة أهمية استمرار تقديم الدعم للمدارس والطلبة في القدس، لمواجهة هذه التحديات الصعبة.

ويسعى الاحتلال لمحاربة المنهاج الفلسطيني في مدينة القدس عبر فرض سياسات تعليمية احتلالية.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: