الشيخ ناجح بكيرات: قرارات محاكم الاحتلال باطلة وستشعل حرباً

الشيخ ناجح بكيرات: قرارات محاكم الاحتلال باطلة وستشعل حرباً
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: قال نائب مدير عام دائرة الأوقاف د. ناجح بكيرات عن قرار محكمة الاحتلال العليا بإقرار حق الصلاة لليهود في المسجد الأقصى الذي صدر مؤخراً، "إن هذه محاكم باطلة، ويجب أن لا نخضع لهذه المحاكم، والمسجد الأقصى لا يخضع إلا لقرار رباني".

وأكد أن كل القرارات التي صدرت من محكمة الاحتلال عن المسجد الأقصى هي قرارات عنصرية، وليست حقيقية ولا واقعية ولا صحيحة، لأنها تُملى من اليمين المتطرف الذي اخترق كل هذه المحاكم.
وشدد على أن هذه المحاكم أصبحت أداة من أجل إشعال حرب، "أعتقد أن مثل هذه القرارات، هي قرارات غبية ستؤدي إلى إشعال حرب وإلى مزيد من الصراعات والصدامات".

واستنكر بكيرات هذا القرار بقوله: "نحن كأهل بيت المقدس وكعلماء من علماء الأمة، وخلفنا الكثير .. نستنكر هذا القرار ولا نعترف به، ونقول لمن أصدروا هذا القرار، عليهم أن يبحثوا عن أول مكان للقمامة لإلقاء مثل هذا القرار، وسيبقى المسجد الأقصى مسجداً إسلاميا إلى يوم الدين".

ونوه إلى أن الأمة حتى لو ضَعُفت في وقت لم تستطع فيه الرد على هذا القرار، فإن الأيام القادمة تنذر بأن أمة الإسلام هي أمة ولّادة.

وختم حديثه بقوله: "وقد تمرض الأمة ولا يعني أنها ميتة، هذه أمة ربانية ولن تسكت عن مثل هذه القرارات، ولن تقبل أن يكون المسجد الأقصى مكان للمساومة أو المقايضة أو التفاوض، وسيبقى المسجد هو عنوان الصراع، وسيبقى هو من يلم شمل الأمة عاجلا أم آجلا".

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: