رداً على قصف البيوت المدنية.. إصابات بقصف المقاومة على مستوطنات القدس

رداً على قصف البيوت المدنية.. إصابات بقصف المقاومة على مستوطنات القدس
أضرار في مستوطنة "بيتار عيليت"

القدس المحتلة - القسطل: وقعت تسعة إصابات منها خطيرة، جراء سقوط صواريخ كتائب القسام على مستوطنات القدس المحتلة، بيتار عيليت وجيلو وافرات، غرب وجنوب القدس، منها أربعة إصابات في مستوطنة "بيتار عيليت" بعد سقوط صاروخ بشكل مباشر على مبنى في المستوطنة.

وأعلنت كتائب القسام قصف القدس المحتلة برشقة صاروخية، مساء الاثنين، في اليوم الثالث من عملية "طوفان الأقصى" الفلسطينية العسكرية.
وقالت الكتائب، وهي الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن الرشقة تأتي رداً على قصف البيوت المدنية.

وتعد مستوطنة "بيتار عيليت" جنوب غرب القدس، احدى أكبر مستوطنات الاحتلال المقامة على أراضي الضفة الغربية، وتجري يومياً عمليات ضمها الفعلي إلى داخل إسرائيل، وتقع ضمن الكتلة الاستيطانية الضخمة المقامة في الجزء الجنوبي الغربي من مدينة بيت لحم.

وتتربع المستوطنة على مساحة تزيد عن أربعة آلاف دونم مربع، وتتوسع بشكل كبير جدا، على حساب أراض تمت مصادرتها من قرى بيت لحم، أراضي وادي فوكين ونحالين وحوسان.

وما يجري من توسع في هذه المستوطنات الإسرائيلية في هذه المنطقة؛ هو جزء من السياسة الإسرائيلية في عملية الضم الزاحف ضمن ما يطلق عليه "القدس الكبرى" بحسب المفهوم الإسرائيلي، التي تضم هذه الكتلة، أو بقضية ضم الكتل الاستيطانية إلى داخل الحدود الإسرائيلية، على اعتبار أن البناء في هذه المنطقة يتم بالقرب من الخط الأخضر.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: