والدة مرح "للقسطل" الأسيرة المعزولة مرح باكير تهدد بالإضراب عن الطعام

والدة مرح "للقسطل" الأسيرة المعزولة مرح باكير تهدد بالإضراب عن الطعام
الأسبرة مرح باكير

القدس المحتلة - القسطل: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين مساء اليوم السبت، أن إدارة سجون الاحتلال  تواصل عزل ممثلة الأسيرات مرح باكير (23 عاماً) من القدس، حيث جرى نقلها مؤخراً إلى عزل سجن "الجلمة"، وذلك بعد أنّ أقدمت وحدات القمع الخاصة قبل أسبوع باقتحام قسم الأسيرات في سجن "الدامون"، مستخدمة الغاز المسيل للدموع، وقامت بإخراج مرح بطريقة وحشية، وهذا في إطار الهجمة الانتقامية على الأسرى، في كافة سجون الاحتلال. 

وقالت والدة مرح "للقسطل" إنه مرح معزولة في قسم 7 للجنائيين في عزل الجلمة، وهذا العزل الثاني لمرح في حياتها الأسيرة.

وأضافت: "أضربت مرح عن الطعام من يوم السبت الماضي بعد عزلها مباشرة، وعلقت الإضراب يوم الخميس بعد وعد الإدارة بإعادتها إلى سجن الدامون، وفي حال أخلت الاداره بوعدها سوف تعود لإضرابها". 

وأوضحت الهيئة أن الأسيرة مرح ولحسب محاميتها، تقبع في  زنزانة صغيرة وعفنة لا يوجد فيها دوش للاستحمام، ولا يتم اخراجها لساحة الفورة، والضوء لا يدخل للزنزانة لوجود نافذة صغيرة جداً مغطاة بالشبك،  بالإضافة إلى أنها  في ذات الملابس منذ بداية عزلها. 

وبينت مرح لمحامية الهيئة أن زنزانة العزل التي تقبع فيها مراقبة بالكاميرات طوال الوقت مما ينتهك خصوصيتها ، كما لم يتم تزويدها بأغطية مناسبة للنوم، وإنما شراشف خفيفة ومتسخة لا تقي من البرد، اضافة الى عدم اجراء اي فحوصات طبية لها منذ بداية العزل.

يذكر أن مرح  للمرة الثانية على التوالي 

ولفتت الهيئة الى ان الأسيرة باكير اعتقلت بتاريخ 12 تشرين الأول/ أكتوبر 2015، وكانت بعمر (16 عاماً) بعد أن أطلق عليها جنود الاحتلال النار أثناء عودتها من مدرستها، وأُصيبت إصابة بليغة في يدها اليسرى، حيث ما تزال تُعاني آثارها حتى اليوم، وأصدرت سلطات الاحتلال بحقها حُكماً جائراً بالسّجن لمدة ثماني سنوات ونصف وفرضت عليها غرامة مالية بقيمة 10 آلاف شيقل، علماً أنه خلال سنوات أسرها تعرضت للعزل الانفرادي أكثر من مرة، وتواجه التهديد الدائم بالعزل.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: