هيئة الأسرى: إدارة السجون تبلغ الأسرى بالاحتفاظ بغيارين فقط لمصادرة كافة ممتلكاتهم في الغرف

هيئة الأسرى: إدارة السجون تبلغ الأسرى بالاحتفاظ بغيارين فقط لمصادرة كافة ممتلكاتهم في الغرف
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن إدارة سجون الاحتلال صعدت صباح اليوم الأحد من هجمتها على الأسرى داخل السجون والمعتقلات، حيث تم إبلاغ بعض السجون باحتفاظ كل أسير بغيارين فقط، تمهيداً لمصادرة كافة الملابس والأغطية والممتلكات التي تبقت لديهم. 

وبينت الهيئة أن هذا الأجراء يدلل على مدى خطورة المخطط الذي تنفذه إدارة السجون للانتقام من الأسرى والأسيرات، والذي يقف خلفه المتطرف الفاشي ما يسمى بوزير الأمن القومي ايتمار بن غفير، حيث أصبحت جملة الانتهاكات بمثابة فرض أمر واقع جديد يستهدف كافة تفاصيل الحياة اليومية داخل السجون والمعتقلات. 

وحذرت الهيئة من سياسة التفرد المتبعة لدى إدارة واستخبارات سجون الاحتلال، حيث تحولت حياة أسرانا وأسيراتنا إلى جحيم حقيقي، حيث يعيشون في غرف مغلقة بالأقفال طوال الوقت، ويحرمون من كافة حقوقهم. 

وأشارت الهيئة الى أن هذا الاجراء العقابي المتمثل بمصادرة الملابس، سبقه جملة من العقوبات تمثلت في: الحرمان من الفورة والاستحمام ومياه الشرب وتقليص كميات الطعام، ومصادرة الأجهزة الكهربائية وأدوات المطبخ والبلاطات الحرارية والراديوهات، وعزل بعض قيادات الحركة الأسيرة وغيرها من العقوبات الانتقامية. 

وطالبت الهيئة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتحرك الفوري لزيارة السجون، وتكثيف طواقم الصليب العاملة للوقوف على كل مجريات الأحداث، ووضع حد لهذا الجنون المخالف لكل المواثيق والأعراف، ولمبادئ القانون الدولي الإنساني والاتفاقيات الدولية.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: