الاحتلال يواصل عمليات اعتقاله الواسعة في الضفة والقدس

الاحتلال يواصل عمليات اعتقاله الواسعة في الضفة والقدس
صورة تعبيرية

القدس المحتلة  - القسطل: اعتقلت قوات الاحتلال 85 فلسطينياً على الأقل من الضفة الغربية والقدس، من بينهم خمسة نساء، الليلة الماضية؛ بحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين. 

وقالت الهيئة في بيانٍ لها، إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظات: رام الله، الخليل، وبيت لحم، والقدس وتوزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضّفة. 

وكان لبلدة بدو شمال غرب القدس، النصيب الأكبر من المعتقلين، حيث اعتقلت قوات الاحتلال: محمد خليل منصور، ببضغط على نجله لتسليم نفسه، بالإضافة إلى اعتقال مجدي منصور، ومحمد عياش، وهاشم حميدان، وأيوب خضور، ومشهور منصور، ونضال منصور، وجمال منصور، وعبد يحيى عياش، وتامر عياش، ويحيى عياش، وخالد يحيى عياش. 

ومن بلدة بيت سوريك شمال غرب القدس، اعتقلت قوات الاحتلال المقدسي رأفت قنديل ونجله أنس فجر اليوم. 

فيما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جبل المكبر صباح اليوم، واعتقلت الشقيقين المقدسيين عبد الله وحمزة عبيدات. 

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب المقدسي مفيد العباسي، عقب اقتحام منزله و تفتيشه في حي رأس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك فجر اليوم. 

وقالت هيئة شؤون الأسرى "للقسطل"، إن محكمة الاحتلال حولت الأسرى المقدسيين أمير محمود، وعرين الزعانين، والخمسينيّ حسن حماد من مخيم قلنديا، للاعتقال الإداري مدة 6 أشهر، قابلة للتجديد. 

وارتفعت حصيلة الاعتقالات منذ السابع من أكتوبر، تاريخ بدء معركة (طوفان الأقصى) إلى أكثر، (1460) حالة اعتقال على الأقل، بحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين. 

ولفتت الهيئة ، إلى أنّ الاحتلال بدأ بتنفيذ عمليات اغتيال ممنهجة بحقّ الأسرى عن سبق إصرار، وذلك في ظل ارتقاء معتقلين في سجون الاحتلال، من الذين جرى اعتقالهم بعد تاريخ السابع من أكتوبر الجاري ضمن حملات الاعتقال الواسعة، وهما عرفات حمدان، وعمر دراغمة، واستنادًا إلى الشهادات والروايات التي تصل من معتقلين أفرج عنهم مؤخرًا، وفي ضوء المعطيات التي تصل للمؤسسات والتي تعكس مستوى الجريمة من اعتداءات وتهديدات بالقتل، وعمليات تنكيل على مستويات عدة.

وأشارت هيئة الأسرى ونادي الأسير، إلى أنّه ومنذ مطلع العام الجاري بلغت حالات الاعتقال أكثر من (6700) حالة.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: