جماهير أبو ديس تشيع جثماني الشهيدين موسى سرور ومهند عفانة

جماهير أبو ديس تشيع جثماني الشهيدين موسى سرور ومهند عفانة
شهداء بلدة أبو ديس

القدس المحتلة - القسطل: شيعت جماهير غفيرة جثمان الشهيدين موسى سرور ومهند عفانة في بلدة أبوديس شرقي القدس، اللذين ارتقيا فجر اليوم في مواجهات مع الاحتلال بعد حصار الشهيد نبيل حلبية واغتياله واحتجاز جثمانه. 

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة في منتصف الليلة الماضية، وحاصرت الشهيد نبيل حلبية (20 عاما)، وأطلقت صاروخ باتجاه المنزل وشرعت بهدمه، قبل أن تنادي عليه عبر مكبرات الصوت، لمطالبته بتسليم نفسه. 

وارتقى الشهيد حلبية بعد اشتباكات دامت 6 ساعات إثر حصار قوات الاحتلال للمنزل الذي كان يقطن فيه. 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتقاء الشبان: مهند عفانة 20 عاما، وموسى زعرور 22 عاما، وذلك خلال مواجهات اندلعت بعد اشتباك عنيف خاضه الشاب حلبية لمدة ساعات بعد محاصرة وقصف منزله في بلدة أبوديس. 

وأصيب خلال المواجهات في محيط المنزل، 6 شبان برصاص الاحتلال، بينها 3 إصابات حرجة، وصلتا إلى مستشفى بيت جالا الحكومي، إحداها في الظهر، وأخرى في الصدر، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية. 

يذكر أن الاحتلال احتجز جثمان الشاب حلبية ونقله بالجرافة العسكرية، في محاولة للتنكيل به. 

فيما أعلنت وزارة الصحة مؤخرا، استشهاد الفتى رامي عز موسى عودة (17 عاما) متأثراً بجراح حرجة برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة العيزرية شرقي القدس قبل أيام. 

وأعلن مجلس الطلبة في جامعة القدس أبو ديس الإضراب الشامل وتعليق الدوام في الجامعة بسبب استشهاد 4 شبان في بلدتي أبو ديس والعيزرية. 

ونعت مساجد بلدة أبو ديس الشهيدين نبيل جوهر ومهند عفانة. 

وبارتقاء الشبان الأربعة يرتفع عدد الشهداء المقدسيين الذي استشهدوا على أرض مدينة القدس إلى 21 شهيدا، منذ بدء معركة طوفان الأقصى

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: