جمعية الهلال الأحمر تناشد بضرورة إدخال الاحتياجات الضرورية لغزة

جمعية الهلال الأحمر تناشد بضرورة إدخال الاحتياجات الضرورية لغزة
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: ناشدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الجهات والمنظمات الدولية العاملة في القطاع الصحي والإغاثي في بيانٍ لها، بضرورة إدخال المساعدات والاحتياجات الضرورية لمحافظتي غزة والشمال بشكل عاجل وملّح، لإنقاذ ما تبقى من مقومات كفيلة باستدامة الخدمة وتعزيز صمود مستشفى القدس وخدمات الاسعاف والطوارئ في المحافظتين المذكورتين. 


وأضافت الجمعية، إن استمرار منع قوات الاحتلال الإسرائيلي ادخال المقومات الرئيسية اللازمة لاستمرار عمل مركبات الإسعاف والطوارئ وتشغيل مستشفى القدس وإغاثة النازحين المتواجدين فيه، "بات ينذر بالتوقف التام والكامل لخدمات المستشفى لا سيما وأن مخزون الوقود الخاص بمولد المستشفى سينفذ خلال 48 ساعة، وستتوقف اجهزة الإنعاش وحضانات الأطفال وغرف العناية المركزة عن العمل".
بالإضافة الى شح المواد الطبية والأدوية، والنقص الكبير في المواد الغذائية ومياة الشرب للكوادر الطبية والمرضى والجرحى، بالإضافة الى أكثر من 14000 نازح يقطنون حالياً في جميع ارجاء المستشفى منذ أكثر من ثلاثة أسابيع. 


وأشارت، إن المأساة الإنسانية في غزة وشمال القطاع باتت تتعمق يوماً بعد يوم، في ظل زيادة وتيرة الهجمات العسكرية والقصف من قوات الاحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة بشكل عام ومحافظتي غزة وشمالها على وجه التحديد منذ حوالي شهر، وتضييق الخناق على المنظومة الصحية والمدنيين العزّل من خلال استخدام القوة المفرطة في تدمير منازل المدنيين والمنشآت والبنى التحتية. 


وختمت الجمعية البيان بقولها: "علاوة على استهداف وقصف مستمر لمستشفيات عدة من ضمنها مستشفى القدس الواقع جنوب مدينة غزة، حيث يشهد محيطه قصفاً عنيفاً وعلى مسافات لا تزيد عن 50 م منذ أكثر من اسبوع، الأمر الذي أدى الى وقوع 60 إصابة على الأقل بين الكوادر والمرضى والنازحين فيه، وأضرار عديدة في مبنى المستشفى ومركبات الإسعاف والإغاثة".

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: