قوات الاحتلال تواصل حملات الاعتقال الممنهجة في الضفة والقدس المحتلتين

قوات الاحتلال تواصل حملات الاعتقال الممنهجة في الضفة والقدس المحتلتين
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن قوات الاحتلال شنت منذ مساء أمس وحتّى فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات جديدة في الضّفة والقدس، طالت أكثر من (40) مواطنًا، بينهم طفلان. 

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مخيم قلنديا شمال القدس، واعتقلت الشاب صامد رائد مطير، بعد أن أطلقت قنابل الغاز بكثافة في أنحاء المخيم. 

فيما داهمت قوات الاحتلال بلدة بيت عنان شمال غرب القدس واعتقلت مجاهد المطري والد الشهيد مصعب المطري، والذي استشهد في السابع من نوفمبر الجاري. 

واعتقلت أيضا الشبان محمد عبيد مطري، وعدي عبد الله جمهور. 

واعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية المقدسية جميلة جبارين من القدس المحتلة. 

وأفادت هيئة الأسرى أن فيما اعتقلت قوات الاحتلال الطفل عمر علقم (13 عاما)، فجر اليوم، من منزله في مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة. الاعتقالات، رافقها عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، واعتقال مجموعة من المواطنين كرهائن، ومصادرة مركبة. 

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، إلى نحو (2470) حالة، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن. 

وأكّدت هيئة الأسرى ونادي الأسير أنّ الاحتلال يواصل حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل كبير بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المعتقلين وعائلاتهم، وذلك إلى جانب جريمة الإعدامات الميدانية المتواصلة.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: