قوات الاحتلال تنفذ حملة اعتقالات تركزت في العيساوية

قوات الاحتلال تنفذ حملة اعتقالات تركزت في العيساوية
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ الليلة الماضية وحتّى فجر اليوم الثلاثاء من الضّفة والقدس (31) مواطنًا على الأقل، بينهم طفلان. 

واقتحمت قوات الاحتلال قرية العيساوية بالقدس المحتلة منتصف ليلة أمس وفجر اليوم، ونفذت حملة اعتقالات طالت عديدا من المقدسيين عرف منهم: مجدي حسن مصطفى، ومحمد ياسر درويش، وإيمان أبو سنينة، وأدهم سبتة، ومنصور محمود، وسامي أبوارميلة، وقيس هيثم مصطفى. 

وأفادت هيئة شؤون الأسرى، أن سلطات الاحتلال تعتقل الشاب المقدسي اياد عمر الشلبي. 

وأشارت إلى أن حملة الاعتقالات، رافقها عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة الهواتف، وعمليات الترويع والتهديد التي وصلت حد التهديد بإطلاق بالنار بشكل مباشر، وكان من بين العائلات التي تعرضت لعمليات تنكيل واعتداء كبير صباح هذا اليوم، عائلة المعتقل عز الدين صبح من الخليل، حيث حاول جنود الاحتلال خنق شقيقته. 

كما ويواصل الاحتلال نشر فيديوهات، تتضمن عمليات تعذيب جماعية بحق المعتقلين، واحتجازهم في ظروف حاطة بالكرامة الإنسانية، ومنها فيديوهات تظهر المعتقلين وهم عراة تحت تهديد السلاح. 

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، إلى أكثر من (2570)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن. 

وأكّدت هيئة الأسرى ونادي الأسير أنّ الاحتلال يواصل حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل كبير بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المعتقلين وعائلاتهم، وذلك إلى جانب جريمة الإعدامات الميدانية المتواصلة.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: