قوات الاحتلال تفجر منزل الشهيد خيري علقم

قوات الاحتلال تفجر منزل الشهيد خيري علقم
من تفجير منزل الشهيد خيري علقم

القدس المحتلة - القسطل: فجرت قوات الاحتلال صباح اليوم منزل عائلة الشهيد خيري علقم في حي الشيّاح بالقدس المحتلة، بعد هدم جدرانه الداخلية، وإخلاء البناية التي يقع فيها والبنايات المجاورة له. 

واقتحمت قوات الاحتلال حي الشياح جنوبي المسجد الأقصى، وانتشرت بكل مكان فيه، وأغلقت الطرق المؤدية إلى منزل الشهيد خيري علقم في حي الشياح بين رأس العمود والطور، بعد أن اعتلى القناصة الأسطح المحيطة به، إلى جانب إفراغ البناية التي يقع فيها المنزل والبنايات المجاورة. 

وحفرت قوات الاحتلال جدران منزل الشهيد خيري، لزرع المتفجرات فيه تمهيدا لهدمه.

وفجرت القوات المنزل، والذي يقع ضمن بناية مكونة من 4 طوابق، في عملية امتدت لنحو 3 ساعات.

يذكر أن الشهيد علقم ارتقى واحتجز جثمانه في 27 يناير الماضي، بعد تنفيذه عملية إطلاق نار أدت لقتل 7 مستوطنين، داخل مستوطنة (نيفيه يعكوف) المقامة على أراضي بلدة بيت حنينا.

وأغلق الاحتلال منزل علقم في 29 يناير الماضي وصادق على هدمه، حتى نفذ تفجيره اليوم. 

ومع هدم منزل الشهيد خيري علقم، يرتفع عدد عمليات الهدم الانتقامي (العقابي) في القدس منذ بداية العام الجاري إلى 5، ومنذ بداية طوفان الأقصى إلى 2. 

وكان الاحتلال فجّر منزل الأسير الطفل محمد زلباني في مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، في الثامن من الشهر الجاري. 

كما فجّر منزل الشهيد عدي التميمي في مخيم شعفاط في 25 يناير الماضي، وهدم داخليا وأغلق منزل الشهيد حسين قراقع في قرية الطور في 12 فبراير الماضي، وفجّر منزل الأسير إسلام فروخ في رام الله التحتا في 6 يونيو الماضي. 

وينتهج الاحتلال سياسة الهدم الانتقامي أو العقابي، بحق منازل عائلات الشهداء أو الأسرى المقدسيين الذين يتهمهم بتنفيذ عمليات قتلت مستوطنين، بغرض محاولة ردع المقاومين.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: