من هم منفذي عملية حاجز الأنفاق بالقدس صباح اليوم؟

من هم منفذي عملية حاجز الأنفاق بالقدس صباح اليوم؟
شهداء عملية حاجز الأنفاق

القدس المحتلة - القسطل: استشهد ثلاثة فلسطينيين، بعد تنفيذهم عملية إطلاق نار صباح اليوم، على حاجز الأنفاق، الفاصل بين مدينة القدس ومدينتي بيت لحم والخليل. 

وقالت مصادر عبرية إن الشهداء وصلوا بمركبة إلى حاجز الأنفاق وفتحوا النار على الجنود والمستوطنين، ما أدى إلى إصابة 7 جنود ومستوطنين بحالة خطيرة.

وقالت مصادر محلية، إن الشهداء هم: الشهيد عبد القادر عبدالله القواسمي، والشهيد حسن مأمون قفيشة، والشهيد نصر عبد العفو القواسمي، من مدينة الخليل المحتلة.

الشهيد عبد القادر هو نجل الشهيد القائد في كتائب القسام وأحد مبعدي مرج الزهور عبدالله القواسمي، عمل على تأمين وحماية العشرات من المطاردين، وكان العقل المدبر والمشرف على العديد من العمليات الاستشهادية التي أسفرت عن مقتل عدد كبير من الصهاينة، واستشهد بعد رحلة طويلة من الجهاد والمقاومة، حيث نصبت له قوة خاصة كميناً قرب مسجد الأنصار بالخليل، وأطلقت عليه النار فارتقى شهيداً بتاريخ 21 يونيو 2003م. 

والشهيد نصر عبد العفو القواسمي، هو شقيق الاستشهادي احمد الذي نفذ عملية استشهادية مزدوجة برفقة الاستشهادي نسيم الجعبري عام 2004 في بئر السبع ضمن سلسلة عمليات القسام ردا على اغتيال الياسين والرنتيسي وأسفرت العملية عن مقتل ١٧ مستوطن. 

وداهمت قوات الاحتلال منازل الشهداء في مدينة الخليل وحطمت محتوياتها.

فيما اعتقلت والدة الشهيد عبد القادر وشقيقيه صلاح وأيمن. 

وتكمن أهمية العملية في ظل التعزيزات الأمنية المشددة في الضفة الغربية والقدس بعد عملية طوفان الأقصى، إلى جانب رمزية موقع الحاجز الذي يسلكه المستوطنون بشكل رئيس، ويربط بين القدس والخليل وبيت لحم. 

يذكر أن قوات الاحتلال أعدمت شابا فلسطينيا، في 11 أكتوبر الماضي، عند حاجز النفق أيضا.

مع ارتقاء الشبان الثلاثة عند حاجز النفق جنوبي القدس صباح اليوم، يرتفع عدد الشـ.ـهداء في الضفة الغربية منذ بداية معركة طوفان الأقصى إلى 200 فلسطيني.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: