الكتلة الإسلامية في جامعة القدس "للقسطل": لن تثنينا التهديدات والاقتحامات والاعتقالات عن السير في درب من سبقونا

الكتلة الإسلامية في جامعة القدس "للقسطل": لن تثنينا التهديدات والاقتحامات والاعتقالات عن السير في درب من سبقونا
من تخريب الاحتلال لمخزن الكتلة الإسلامية في جامعة القدس أبو ديس

القدس المحتلة - القسطل: أفادت الكتلة الإسلامية في جامعة القدس أبو ديس، أن قوات الاحتلال اقتحمت حرم الجامعة في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة صباح اليوم، وكسرت مخازن الكتلة وصادرت كل ما فيها. 

وقال منسق الكتلة الإسلامية في الجامعة محمد زايد "للقسطل": "بالبداية لم نعلم عن الاقتحام بسبب الدوام الالكتروني، الا عندما اتصل بي موظف من الجامعة وأخبرني". 

وأضاف: "اقتحم الاحتلال فجراً، كافة مخازن الأطر الطلابية، جبهة العمل والقطب الديمقراطي والكتلة الإسلامية بمنطقة كلية الدراسات الثنائية، وتم مصادرة كافة مقتنياتها". 

وأشار إلى أن موظف الأمن قال بأن الاحتلال حمل المقتنيات بثلاثة سيارات، وأن مخزن الكتلة كان مليئا بالقرطاسية وأغراض لافتتاح معرضاً للطلبة خاصاً بها، إلا أنه تم تأجيله بسبب الحرب، فسحبت القوات جميع المقتنيات. 

وأكد أن القوات اقتحمت كلية الدعوة وأصول الدين في الجامعة، وفجرت الباب الرئيسي وأبواب مخزن نادي الدعوة؛ دون تبليغ عن مصادرة شيء. 

ونوه إلى أن الاحتلال أخذ قياسات لجزء من الجامعة اليوم، ضمن مخططه لاقتطاع جزء منها ليصبح جزءاً من الجدار، بحسب ما أبلغت الجامعة سابقاً. 

وقالت الكتلة في تصريح صحفي "للقسطل": "إن اعتداء الاحتلال الغاشم على الحرم الجامعي ومصادرة محتويات مخازن الكتلة الإسلامية التي تحتوي على أغراض ومطبوعات نقابية و قرطاسية لخدمة الطلبة بالإضافة إلى رايات و أوشحة الكتلة الإسلامية، ما هو إلا محاولة بائسة  للاحتلال للتغطية على فشله، ورسالتنا للاحتلال و أعوانه لن تثنينا التهديدات و  الإقتحامات و الإعتقالات عن السير في درب من سبقونا وأن الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية حماس و مقاومته القسام لن توقفه تهديداتكم و اعتقالاتكم و أنها تصنع إبداعها من الصعاب".

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: