الاحتلال يعتقل عدة شبان من مناطق مختلفة من القدس .. وتحول عددا من الأسرى المقدسيين للاعتقال الإداري

الاحتلال يعتقل عدة شبان من مناطق مختلفة من القدس .. وتحول عددا من الأسرى  المقدسيين للاعتقال الإداري
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأحد (70) مواطنًا على الأقل من الضّفة والقدس، بينهم ثلاث سيدات وصحفيان.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عايد بركات بعد أن داهمت منزله وفتشته في قرية النبي صموئيل شمال غرب القدس.

فيما اعتقلت عناصر مخابرات الاحتلال الأسير المقدسي المحرر محمد حسن فيراوي قرب باب العامود بالقدس المحتلة صباح اليوم، علما أنه قضى 8 سنوات في سجون الاحتلال، وهو من سكان البلدة القديمة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت طالبا من مدرسة الأقصى خلال تواجده أمام صفه وحولته للتحقيق.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مخيم قلنديا شمال القدس، وانتشرت قناصة تابعة للجيش في محيط المخيم.
فيما أطلقت القوات القنابل الصوتية تجاه المواطنين في شارع المطار المحاذي للمخيم، وأصابت شابين منها إصابة متوسطة، واعتقلت شاباً من ذات الشارع.
وانتشر فيديو يظهر اندلاع اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، مما اضطر الجنود للانسحاب على الفور.

واقتحمت سلطات الاحتلال منزل الأسير هشام البشيتي واعتقلت والده محمد البشيتي من البلدة القديمة بالقدس المحتلة، ظهر اليوم بالتزامن مع عقد محكمة لابنه الأسير.

واعتقل الاحتلال ليلة أمس، الشاب المقدسي المحرر عبد الناصر عودة أثناء عودته إلى منزله في القدس.

وحولت قوات الاحتلال الشاب إياد عمر الشلبي للاعتقال الإداري لمدة 3 أشهر، حيث اعتقله الاحتلال الأسبوع الماضي بعد اقتحام منزله في حي الصوانة في القدس، علما أنه تزوج قبل شهرين.
وحولت الشاب همام الحسيني للاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر؛
حيث اعتقله الاحتلال الأسبوع الماضي بعد اقتحام وتخريب منزله في حي الشيخ جراح القدس.
وحولت الشاب سلطان عاشور من حي واد الجوز بالقدس للاعتقال الإداري ٣ أشهر، واعتقله الأسبوع الماضي من مكان عمله في بلدة أبو غوش بالقدس.

وأضافت هيئة شؤون الأسرى، أن حملة الاعتقال، رافقها عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وعمليات تحقيق ميداني، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم والتي وصلت إلى حد التهديد بإطلاق النار، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، إضافة إلى اعتقال مواطنين كرهائن للضغط على أفراد من العائلة لتسليم أنفسهم.

وأشارت، أن حصيلة الاعتقالات ارتفعت بعد السابع من أكتوبر المنصرم، نحو (2920)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، ومن جرى استدعائهم واعتقالهم لاحقًا، ومن اعتقلوا بهدف التحقيق الميداني، وجرى الإفراج عنهم لاحقًا.

وختمت بأن حملات الاعتقال المتواصلة، تأتي في إطار العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر المنصرم، وشملت كافة الفئات بما فيهم الأطفال، وكبار السّن والنساء، والمئات من الأسرى السابقين الذين أمضوا سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيليّ. 

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: