د.أشرف القدرة: الاحتلال يرتكب المزيد من المجازر في غزة

د.أشرف القدرة: الاحتلال يرتكب المزيد من المجازر في غزة
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: قال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب المزيد من المجازر في مناطق من قطاع غزة. 

وأضاف أن المجازر ترتكب من أجل تحقيق حلم الاحتلال في التهجير القسري لسكان القطاع، وأن الاحتلال يرفع عدد الضحايا بشكل كبير بإخراج المستشفيات عن الخدمة. 

وأشار إلى أن الاحتلال حاصر مجمع الشفاء الطبي لـ 9 أيام واعتلى القناصة أسطحه، واقتحم مجمع الشفاء وحوله إلى ثكنة عسكرية ودمر أجهزته الطبية. 

وأكد أن الاحتلال خرب المجمع الطبي دون تقديم أدلة تدعم الحملة المسعورة التي شنها عليه، وأوضح أنه طلب منهم أمس إخلاء مجمع الشفاء حيث كان يوجد 5000 نازح و650 جريحا ومريضا، فيما أخرج من يستطيع الحركة وأجلت الأمم المتحدة من لا يستطيعون الحركة وعددهم 191. 

وبين أنه بقي داخل مجمع الشفاء 259  جريحا لا يستطيعون الحركة وقال سيتم ترتيب إخراجهم لاحقا، وأن الوضع الصحي يتطلب مزيدا من المستشفيات الميدانية. 

وقال: "إن العدد الكبير من النازحين في المستشفيات يعيق عملها، ونحتاج إلى تدخل سريع من الأمم المتحدة لتقديم الرعاية الصحية للنازحين، وأن المضاعفات الصحية للجرحى في تزايد بسبب تكدسهم بالمستشفيات". 

وختم بأن الحروق والجروح الغائرة تحتاج إلى قدرات طبية كاملة لإنقاذهم، وأن عملية إخراج الجرحى من قطاع غزة بطيئة وعدد من يستطيعون الخروج قليل جدا. 

وطالب المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية بسرعة التدخل لإنقاذ المستشفيات، بإعطاء فرصة لسيارات الإسعاف للتحرك في القطاع لنجدة الجرحى.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: