قوات الاحتلال تعتقل شابين من القدس بعد تخريب محتويات منزليهما

قوات الاحتلال تعتقل شابين من القدس بعد تخريب محتويات منزليهما
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: قالت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير، إن قوات الاحتلال الإسرائيليّ، اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الاثنين (38) مواطنًا على الأقل من الضّفة والقدس، بينهم الفتاة دانيا حناتشة طالبة في جامعة بيرزيت، إضافة إلى اعتقال عدد من عمال غزة في محافظة طولكرم. 

واقتحمت قوات الاحتلال حي زغير بأم الشرايط في رام الله واعتقلت الشاب المقدسي محمد زغير، أبو عثمان، في ساعات فجر اليوم، بعد أن اقتحمت منزله ومنزل عائلته، وعاثت فيهما خراباً. 

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية الشاب فراس الرجبي من منزله في حي عين اللوزة ببلدة سلوان بالقدس المحتلة، وتفتيش منزله وتخريب محتوياته وتحطيم الجبصين.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية أيضا منزل عائلة الصحفي الأسير عبد العفو بسام زغير في بيت حنينا بالقدس، وفتشت المنزل وعاثت فيه خرابا.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، نحو (2960)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، ومن جرى استدعائهم واعتقالهم لاحقًا، ومن اعتقلوا بهدف التحقيق الميداني، وجرى الإفراج عنهم لاحقًا. 

وتأتي حملات الاعتقال المتواصلة والمتصاعدة بشكل غير مسبوق، في إطار العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر المنصرم، والتي استهدفت كافة الفئات، ومنها الطلبة في مختلف الجامعات الفلسطينية.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: