قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في بلدتي الطور وعناتا

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في بلدتي الطور وعناتا
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: قالت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير، إن قوات الاحتلال اعتقلت  منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الثلاثاء (40) مواطنًا على الأقل من الضّفة والقدس، بينهم أسرى سابقون. 


واعتقلت قوات الاحتلال من بلدة الطور شرق القدس المحتلة كل من: الشيخ محمد الهدرة، والشاب مصعب الهدرة، والشاب مهدي ابو الهوى، والشاب سراج ابو سبيتان، والشاب آدم خليل الهدرة، والشاب رأفت ابو جمعة، وأحمد مروان أبو جمعة؛ بعد اقتحامها البلدة. 


واقتحمت  قوات الاحتلال بلدة عناتا وقامت بخلع باب نادي عناتا لرياضة الأجسام وأجرت تفتيشا دقيقا في غرف النادي؛ واعتقلت من البلدة عدي أشرف أبو هنية، وعماد السلوادي. 


وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، إلى أكثر من ( 3000)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، ومن جرى استدعائهم واعتقالهم لاحقًا، ومن اعتقلوا بهدف التحقيق الميداني، وجرى الإفراج عنهم لاحقًا. 


وأكّدت هيئة الأسرى ونادي الأسير أنّ الاحتلال يواصل حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المعتقلين وعائلاتهم، وذلك إلى جانب جريمة الإعدامات الميدانية المتواصلة.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: