هيئة الأسرى: حرب نفسية و اجراءات تنكيلية يمارسها الاحتلال بحق أسيرات سجن الدامون

هيئة الأسرى: حرب نفسية و اجراءات تنكيلية يمارسها الاحتلال بحق أسيرات سجن الدامون
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: أفادت هيئة شؤون الأسرى و المحررين، أن أسيرات سجن الدامون يواجهن ظروفا اعتقالية صعبة للغاية في ظل العقوبات المفروضة عليهن منذ بدء معركة طوفان الأقصى، حيث تمارس إدارة السجن بحقهن العديد من الإجراءات التنكيلية وتضيق الخناق عليهن بشكل كبير من كافة النواحي. 

وقالت الهيئة إن عدد الأسيرات الحالي في سجن الدامون 74 أسيرة، بالاضافة الى أسيرات أخريات موزعات على زنازين ومراكز تحقيق مختلفة. 

وأضافت أن الاحتلال يمارس حملة اعتقال شرسة بحق الفلسطينيات بشكل عام، و يستهدف حملة الهوية الزرقاء( الداخل المحتل) بشكل كبير، تحت ذرائع وحجج وهمية. 

فيما أشارت إلى أن ظروف السجن قاسية و مذلة، حيث الغرف صغيرة و مراقبة بكاميرات طوال الوقت، ويتم أخذ المخدات والاغطية ( الحرامات) من الساعة ال 7 صباحا حتى ال 7 مساء، علما أن شبابيك الغرف تبقى مفتوحة طيلة اليوم و يمنع اغلاقها، على الرغم من الجو البارد والأمطار. 

وأوضحت أن السجانات تقوم بتفتيش الاسيرات تفتيشا عاريا و مذل يوميا صباحا و مساء، ويتم اقتحام الغرف و الأقسام بشكل مفاجئ عدة مرات، و تهجم السجانات على الأسيرات بالضرب و الشتم و التهديد  دون أي سبب. 

وبينت أن الأسيرات مقطوعات عن العالم الخارجي فلا يوجد زيارات ولا اتصالات بالأهل أو المحامين، بالرغم من أنه يوجد لبعض المعتقلات قرارات محكمة بالسماح لهن بالاتصال ولكن الادارة ترفض ذلك. 

وأكدت أن الأسيرات ممنوعات من زيارة العيادة و أخذ الأدوية، بالرغم من معاناة عدد منهن من امراض تستوجب رعاية صحية كبيرة، وقد تم إغلاق الكانتين، وتقديم وجبات أكل سيئة جدا كما و نوعا. 

ونوهت إلى أن المحاكم تعقد عبر الفيديو ( VC)، و هذا اجراء غير مريح حيث لا يوجد خصوصية للحديث مع المحامي، ويبقى السجانون ملازمون للأسيرات طوال الوقت. 

وسحبت الإدارة كافة الأدوات الكهربائية والأغراض الشخصية و المستلزمات اليومية من الغرف.  

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: