قوات الاحتلال تنفذ حملة اعتقالات في الضفة والقدس المحتلتين

قوات الاحتلال تنفذ حملة اعتقالات في الضفة والقدس المحتلتين
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، إن  قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الثلاثاء (35) مواطنًا على الأقل من الضّفة والقدس، بينهم سيدة من بيت لحم، وأسرى سابقون. 

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيزرية شرق القدس فجر اليوم واعتقلت عددا من الشبان عرف منهم، أحمد صالح فرعون، مصطفى الشوا، فارس ورني. 

واعتقل الاحتلال الشاب المقدسي مالك عبيدات من بلدة جبل المكبّر بالقدس المحتلة. 

ورافق الاعتقالات عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، واحتجاز مجموعة من المواطنين كرهائن، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين. 

ولفتت هيئة الأسرى ونادي الأسير، إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، بلغت أكثر من (3290)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، ومن جرى استدعائهم واعتقالهم لاحقًا. 

وتأتي حملات الاعتقال المتواصلة، في إطار العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر المنصرم، وشملت كافة الفئات بما فيهم الأطفال، وكبار السّن والنساء، والمئات من الأسرى السابقين الذين أمضوا سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيليّ.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: