الاحتلال يستنزف أهل القدس.. المقدسي أسامة الرجبي يضطر لهدم منزله قسريا

الاحتلال يستنزف أهل القدس.. المقدسي أسامة الرجبي يضطر لهدم منزله قسريا
من هدم منزل الرجبي

القدس المحتلة - القسطل: أجبرت قوات الاحتلال المقدسي أسامة الرجبي أبو خضر على هدم منزله قسراً في بيت حنينا بالقدس المحتلة، تحت تهديدات العقوبات والغرامات المالية الباهظة، اليوم الثلاثاء. 

وقال أبو خضر "للقسطل": "بدأت القصة في شهر 5 الماضي، عندما عرضوني على محكمة،  وتم مخالفتي 171 ألف و500 شيكل، وتم تأجبل المحكمة لشهر نوفمبر الجاري". 

وأضاف إلى أنه اضطر لدفع مخالفة على بيت قائم منذ أكثر من 23 عاما، : "البيت الذي تم هدمه لابني محمود وعائلته، 100 متر، عبارة عن صالون وغرفة نوم ومطبخ وحمام، بلغونا بأمر بالهدم قبل 21 يوما، واتصلوا علينا أكثر من مرة خلال اليومين الماضيين". 

وأكد: "اضطررت لهدمه بيدي لأن الوضع المادي صعب، واذا جاءوا للهدم سيخربوا البيت الثاني، لأنه طبقات، وهم يخربون كل شيء.. أنا مقدم للترخيص وأمضي به منذ ثلاثة أو أربعة سنين، ولكنه معطل الآن بسبب اجراءاته الكثيرة والمكلفة". 

وأشار إلى أن مفتش البلدية طلب منه أيضا هدم شقة أخرى لابنيه الاثنين، 170 مترا، أو التوجه إلى المحكمة، "فضلت الذهاب للمحكمة لعل وعسى نكسب الوقت، لأن الأوضاع صعبة، معطّلين عن أشغالنا". 

ونوه أنه كان يحاول التأجيل شهرين أو ثلاثة، "بنهاية المطاف سأضطر لدفع مخالفة على هدم المنزل، ويصعب علي الالتزام به، فأفضل هدمها". 

وختم بقوله: "لا أدري إن كانت المحاكمة ستأخذ وقتا شهرين أو ثلاثة أكثر أو أقل.. لحينها اذا كانت المخالفة بسيطة سأتحملها، اذا ما تنفذ سأضطر لهدمه أيضا".

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: