قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في بلدات شمال غرب القدس

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في بلدات شمال غرب القدس
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: قالت هيئة الأسرى والمحررين ونادي الأسير، إن قوات الاحتلال الإسرائيليّ، اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الخميس (40) مواطنًا على الأقل من الضّفة، بينهم فتاتان، وأسرى سابقون، وتركزت عمليات الاعتقال في محافظات: الخليل، بيت لحم، والقدس وتوزعت بقية عمليات الاعتقال على محافظات: أريحا، قلقيلية، وطوباس. 

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 30 فلسطينياً من بلدتي بدو والقبيبة، شمال غرب القدس المحتلة واعتدت بالضرب على الأهالي وحطمت محتويات البيوت التي اقتحمتها، كما قامت بتسليم عدد من المواطنين تباليغ  لتسليم انفسهم ولمراجعة مخابراتها. 

وعرف من بين معتقلي بلدة بدو: نادر عبد الله منصور، زياد خضور، صالح عيسى بدوان، سند فهمي بدوان، محمد عيسى إحميدان؟ ابراهيم سالم أبو عيد، احمد حرب دالي، جاهد حرب دالي، ابراهيم، عيسى منصور، محمد مأمون ابو عيد، منتصر خالد الشيخ، محمد منير الشيخ، مصطفى منير الشيخ. 

واكثر من 50 شخص آخرين تم الأفراج عن عدد منهم. 

أما من ️بلدة القبيبة عرف من بين المعتقلين: تامر عمر عوني حمودة، عمر عوني حمودة، محمد ياسر شوامرة، ابراهيم نعمان مخطوب، محمد جوزيف وهدان. 

واشارت الهيئة إلى أن حصيلة الاعتقالات ارتفعت بعد السابع من أكتوبر المنصرم، إلى أكثر من (3365)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن. 

وأكّدت هيئة الأسرى ونادي الأسير أنّ الاحتلال يواصل حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها، إلى جانب الاقتحامات لمنازل أهالي المعتقلين، والتي يرافقها عمليات تخريب وتدمير واسعة.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: