76 مستوطنًا يقتحمون الأقصى احتفالًا برأس السنة العبرية

76 مستوطنًا يقتحمون الأقصى احتفالًا برأس السنة العبرية

القدس المحتلة - القسطل - اقتحم عشرات المستوطنين اليهود، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، بحماية عناصر من شرطة الاحتلال.

وأفادت مراسلة "القسطل" أن شرطة الاحتلال أمّنت الحماية للمُقتحمين من خلال نشر عناصرها وقواتها الخاصة المدججة بالسلاح بين جنبات المسجد.

وأضافت أن العشرات من المستوطنين اقتحموا المسجد بلباسهم الخاص احتفالًا  برأس السنة العبرية، وتجوّلوا في الباحات وأدوا صلواتهم وطقوسهم التلمودية في المنطقة الشرقية وقرب “باب الرحمة”.

وأوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن شرطة الاحتلال سمحت لـ76 مستوطنًا باقتحام المسجد الأقصى صباح اليوم.

يُشار إلى أن الاقتحامات الصباحية استمرت منذ الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى الحادية عشرة بتوقيت القدس، على أن تسمح الشرطة للمستوطنين باقتحام المسجد مجدّدًا ما بعد الانتهاء من صلاة الظهر ولمدة ساعة.

وكانت جماعات “الهيكل” المزعوم، قد دعت مناصريها من المستوطنين خلال الأيام القليلة الماضية إلى اقتحام المسجد الأقصى بشكل جماعي ومكثّف خلال الأيام التي يُطلقون عليها “أيام التوبة” في التقويم العبري (من الأحد وحتى الخميس)، والإعلان عن بدء السنة العبرية من داخل المسجد.

كما دعتهم إلى النفق بـ”البوق” داخل الباحات، حيث حاول أحد المستوطنين، السبت، اقتحام الأقصى والقيام بذلك، إلا أن حرّاس المسجد تصدّوا له وطردوه من المكان.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *