الشيخ نواهضة: الأقصى يتعرّض لمؤمرات خبيثة ماكرة

الشيخ نواهضة: الأقصى يتعرّض لمؤمرات خبيثة ماكرة

القدس المحتلة - القسطل: حذّر خطيب المسجد الأقصى الشيخ الدكتور إسماعيل نواهضة، مما يتعرّض له المسجد الأقصى المبارك هذه الأيام من مؤمرات خبيثة ماكرة من قبل الاحتلال "الإسرائيلي".

وأضاف في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي ُفيسبوك أن المسجد الأقصى وشعبنا الفلسطيني يستغيثان، فبالرغم من انتشار وباء كورونا بصورة مفزعة ومرعبة، إلا أن الاعتداءات على الإنسان والبيوت والأرض والمؤسسات والعقارات، والمقدسات وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك ما زالت قائمة ومستمرة، ومنع المصلين من الصلاة فيه قائم، كما أن المصادقة على بناء آلاف الوحدات السكنية على الأراضي الفلسطينية في ازدياد ودون توقف .

وأوضح أن المسجد الأقصى يتعرّض في هذه الأيام إلى مؤمرات خبيثة ماكرة، من أبرزها الاقتحامات اليومية، وانتهاك قدسيته ومكانته الدينية بإقامة الشعائر التلمودية، ومحاولة ذبح القرابين بالقرب منه، والعمل على تقسيمه زمانيًا ومكانيًا أصبح أمرًا واضحًا للجميع، وما عمليات المسح القائمة على أرضه هذه الأيام إلا ترجمة خبيثة للمخططات المبيتة له.

ولفت إلى أن شعبنا أيضًا يتعرض إلى مضايقات وحصارات خانقة. وقال: “أبناؤنا وشيوخنا يتعرضون إلى الإهانات المذلة، ويُقتلون بدم بارد، أسرانا ومعتقلونا يقبعون في السجون دون العناية بهم في ظل ظروف صحية صعبة على مرأى ومسمع دول العالم ومؤسساته الحقوقية”.

وأكد أن ما يحصل يتطلب من الجميع توحيد الصفوف والكلمة ولم الشمل ونسيان الخلافات والأحقاد (..) لإنقاذ أنفسنا والمدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك من بطش الاحتلال ونواياه المبيتة قبل فوات الأوان.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: