"حمـــاس" و"فتـــح": لن نتنازل عن مشاركة القــدس في الانتخـابـات

"حمـــاس" و"فتـــح": لن نتنازل عن مشاركة القــدس في الانتخـابـات

القدس المحتلة - القسطل: أكد عضو المكتب السياسي لحركة حمــاس” خليل الحية أنه لا تنازل عن مشاركة القدس في الانتخابات، وذلك خلال مؤتمر صحفي حول انتخابات المرحلة الأولى للمجلس الوطني الفلسطيني.

وأضاف أن هناك اتفاقًا وطنيًا لإجراء الانتخابات بالقدس، وجاهزون لأن تكون معركتنا مع الاحتلال.

وأوضح كذلك أن حركة حماس جاهزة للذهاب للنهاية في حال منع المقدسيين من العملية الانتخابية، وإذا ما عبث الاحتلال فيها سنستخدم العمل السياسي والدبلوماسي وما هو أكثر من ذلك.

وقال عضو المكتب السياسي لـحمــاس”: لا يعقل أن يذهب شعبنا سواء في الضفة والقدس للانتخابات وهو مكبل، ونريد أن يذهب شعبنا للانتخابات وهو مرتاح، ولا أحد وصيّ على شعبنا أو على صندوق الاقتراع، ويجب أن يكون شعبنا حرًا فيما ينتخب.

ووجه الحيّة رسالته للاحتلال الإسرائيلي قائلًآ: ليس مسموحاً له أن يعبث بالعملية الانتخابية الفلسطينية أو يتدخل فيها، فهذا حقنا، وهذه رسالة للعدو ولكل الأطراف الدولية، ومسؤوليتنا الوطنية جميعًا أن نقف في وجه الاحتلال

وفي السياق ذاته، قال أمين سر اللجنة المركزية لحركةفتحجبريل الرجوب إن الانتخابات الفلسطينية سيتم إجراؤها في القدسغصبًا عن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو”.

وأضاف أن هناك إجماعًا وطنيًا حول إجراء الانتخابات في القدس، وعندها لنجعل المعركة بين الاحتلال والمجتمع الدولي.

يُشار إلى أن الحوار الوطني الفلسطيني سينطلق في الثامن من شهر شباط/ فبراير المقبل في القاهرة بدعوة ورعاية مصرية لبحث ترتيبات الانتخابات الفلسطينية.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: