ما الذي ينتظر المسجد الأقصى نهاية آذار الجاري؟

ما الذي ينتظر المسجد الأقصى نهاية آذار الجاري؟

القدس المحتلة - القسطل: تستعد جماعات “الهيكل” المزعوم لتنفيذ اقتحامات جماعية ومكثّفة في المسجد الأقصى وإدخال “قرابين الفصح” داخل باحاته في عيد “الفصح” العبري.

ودعت جماعات “الهيكل” المزعوم، المستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى في عيد “الفصح” العبري الذي يبدأ مساء السبت في الـ27 من شهر آذار الجاري، وحتى الرابع من شهر نيسان القادم.

وأوضح نشطاء فلسطينيون أن هذه الاستعدادات شملت استدعاء العديد من أعضاء الكنيست، ومطالبتهم بالضغط على رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو للسماح لهم بإدخال قرابين الفصح.

ووجهت هذه الجماعات رسالة نصية إلى رئيس الوزراء تطالبه صراحة بذلك، وقد ربطت السماح لهم بقرابين الفصح داخل الأقصى بدعمه في الانتخابات والمحاكم الجارية الآن.

وأشار النشطاء إلى أن من أبرز استعداداتهم أيضًا لعيد الفصح القادم إقامتهم اجتماعًا اليوم عند الساعة الخامسة مساء  يضم جميع قيادات الجماعات المتطرفة؛ لبحث سبل وتجهيزات اقتحام الأقصى خلال فترة العيد القادم، وإقامتهم مؤتمرًا للحديث عن التحضيرات القادمة.

وحذّر النشطاء من التصعيد خلال أيام عيد “الفصح” العبري، التي ستشهد اعتداءات وانتهاكات كبيرة في المسجد الأقصى المُبارك، في ظل محاولات شرطة الاحتلال المستمرّة تفريغه من وجود المصلين والمرابطين، وإبعاد العشرات عنه لمدد طويلة.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: