لليوم الثاني .. إصابات واعتداءات واعتقالات في "باب العامود"

لليوم الثاني .. إصابات واعتداءات واعتقالات في "باب العامود"

القدس المحتلة - القسطل: واصلت قوات الاحتلال لليلة الثانية على التوالي، ثاني أيام رمضان، اعتداءها على الشبان المقدسيين في باب العامود بالقدس المحتلة.

وأفاد مراسل القسطل أن شرطة ومخابرات الاحتلال كانت منتشرة في باب العامود وحاولت منع الشبان من الجلوس عند مدرّجاته، وذلك لليوم الثاني على التوالي، وفتّشت العديد منهم جسديًا بشكل استفزازي.

وأضاف أن الشرطة عزّزت من تواجد قوّاتها الخاصة وفرق الخيّالة، كما أطلقت القنابل الصوتية على المتواجدين لتفريقهم وإبعادهم عن المكان، واعتدت بالضرب المُبرح على عدد من الشبان، مشيرًا إلى تسجيل العديد من الإصابات في صفوف الشبان.

واعتقلت عناصر الاحتلال ثلاثة شبان من باب العامود واقتادتهم لأحد مراكز التحقيق في المدينة، بحسب ما أعلنت عنه شرطة الاحتلال.

ردًّا على تلك الاعتداءات الإسرائيلية، حطّم الشبان المقدسيون إحدى مركبات الاحتلال (دورية للشرطة) أمام شرطة البريد في المدينة. 

وكان الشبان في اليوم الأول من رمضان قد حطّموا ثلاث حافلات تابعة للاحتلال من خلال رشقها بالحجارة ردًا على اعتداءات الاحتلال وما فعله بهم في "باب العامود".

يُشار إلى أن "باب العامود" كان يشهد في كل عام من شهر رمضان المبارك تجمّعات للمقدسيين وسط تواجد لبسطات بيع الذرة والحلويات والقهوة والألعاب، كما يتم تقديم عروض للأطفال وحلقات إنشادية، لكنّ شرطة الاحتلال بدأت باستهداف كل تجمع مقدسي يبعث على الفرح في المدينة.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: