نسائم مقدسية .. جمعيةٌ تُسنِدُ مرضى السرطان وذويهم في رمضان

نسائم مقدسية .. جمعيةٌ تُسنِدُ مرضى السرطان وذويهم في رمضان

القدس المحتلة - القسطل: يعدّون وجبات الطعام يوميًا، يحضّرونها بعناية، يعملون باكرًا مثل خلية النحل لإيصالها لأطفال مرضى السرطان وذويهم في مشافي القدس المحتلة في الوقت المحدّد.

يحتاج مرضى السرطان وعائلاتهم إلى العناية والدّعم المعنوي والمادي خلال فترة العلاج، فدأبت جمعية نسائم مقدسية على تقديم العون والمساندة لهم في كل شيء، وتأمين ما يلزمهم، حتى وجبات الطعام خلال شهر رمضان المبارك.

وجبة رئيسية، مقبّلات، مياه وغيرها، يعملون على تحضيرها بشكل مرتّب، حيث يقدّم ثمنها أهل الخير من كل فلسطين المحتلة. يوثّق تلك العملية يوميًا  الناطق الإعلامي، ومسؤول العلاقات العامة في الجمعية، الكاتب المقدسي عيسى قواسمي، عبر صفحته على موقع “فيسبوك”.

جمعية نسائم مقدسية أُنشئت قبل عدة سنوات، من خلال إقامة مجموعة تقوم على رعاية أطفال مرضى السّرطان، والتركيز على ذويهم المرافقين لهم في مشافي القدس، حيث أن التصاريح التي تُعطيها سلطات الاحتلال لمرافقي المرضى لا تسمح لهم بحرية التنقّل في الدخول أو الخروج من المشفى، كما أنهم يعيشون في مكان تكاد اللغة العربية تخلو منه.

لذلك توفر الجمعية لمرضى السرطان وذويهم خلال شهر رمضان وجبات الطعام، عبر فاعلي الخير، والمتطوعين الذي يرتّبون الموائد في المشافي، فيشعرونهم كما لو أنهم كانوا بين عائلاتهم، في محاولة لدعمهم نفسيًا.

 

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: