محدّث| تسعون إصابة .. الاحتلال يستهدف النساء والأطفال بالقنابل والرصاص

محدّث| تسعون إصابة .. الاحتلال يستهدف النساء والأطفال بالقنابل والرصاص

القدس المحتلة - القسطل: أُصيب نحو تسعين فلسطينيًا خلال المواجهات التي اندلعت في مدينة القدس المحتلة، بحسب مصادر طبية.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع 90 إصابة خلال مواجهات عنيفة اندلعت في ثلاث نقاط تماس مع الاحتلال وذلك داخل البلدة القديمة، وباب العامود، والشيخ جراح.

وأوضحت الجمعية أن شرطة الاحتلال منعت سيارة الإسعاف من الوصول للمُصابين بعدما نصبت عشرات الحواجز الحديدية في مدينة القدس،  وعرقلت عمل الطواقم بشكل كبير، كما استهدفت سيارة الإسعاف بالقنابل الصوتية والمياه العادمة.

وأشارت إلى أن طواقمها تعاملت مع 90 إصابة في القدس، حيث تم نقل 14 إصابة منها إلى المشفى، لافتة إلى أن معظم الإصابات كانت بالرصاص المطاطي وقنابل الصوت والاعتداء بالضرب.

وأكدت أن هناك إصابات لأطفال ما دون الـ18 من العمر، من بينهم طفلة تبلغ من العمرعامًا.

وفي إحدى بياناتها، أفادت جمعية الهلال الأحمر أن من بين المُصابين عائلة كاملة، فلسطيني وأربعة من أطفاله، حيث تم نقلهم للمشفى الميداني التابع للهلال.

وقالت إن الاحتلال استهدف العائلة بقنابل الصوت بشكل مباشر، ما أدى إلى إصابة الأب وطفلته بجروح، أما باقي الأطفال فأصيبوا بحالة هلع واخوف جراء ما تعرّضوا له، ما استدعى تقديم الدعم الطبي والنفسي لهم.

ووثق الصحفيون صورة لسيدة مقدسية من بلدة بيت صفافا جنوبي القدس المحتلة، أثناء تواجدها في باب العامود، بعدما استهدفها الاحتلال وأصابها بشكل مُباشر في وجهها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الصورة بشكل واسع وقالوا إنه "إجرام الاحتلال".

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: