حصيلة .. نحو 257 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال في القدس

حصيلة .. نحو 257 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال في القدس

القدس المحتلة - القسطل: تعاملت الطواقم الطبية الميدانية في القدس المحتلة مع مئات الإصابات في مختلف بلدات العاصمة التي اندلعت فيها أمس مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد مراسلو “القسطل” أن يوم أمس سجّل نقاط تماس عديدة مع قوات الاحتلال في القدس، من بينها؛ الشيخ جراح، الرام، مخيم شعفاط، حاجز مخيم شعفاط، شارع صلاح الدين، باب العامود، باب الساهرة، سلوان (أكثر من نقطة تماس في عدة أحياء)، المسجد الأقصى، الطور، الصوانة، العيساوية.

وأضافوا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص والقنابل الصوتية والغازية بشكل مكثّف باتجاه المنازل والشبّان في تلك المناطق، حيث تصدّى لهم أبناء البلدات بالحجارة والزجاجات الحارقة والألعاب النارية، مُستهدفين بؤرًا استيطانية ومستوطنين وجنود احتلال.

الشبّان أضرموا النيران في مركبة لشرطة الاحتلال في شارع صلاح الدين، وأحرقوا معسكرًا في بلدة الرام، وألقوا الألعاب النارية باتجاه البؤر الاستيطانية في سلوان والطور، وأصابوا مستوطنًا بزجاجة حارقة عقب استهداف حفل في سلوان.

وذكرت جمعية “الأمل” للخدمات الطبية، أن طواقمها انتشرت في عدة نقاط تماس مع قوات الاحتلال، حيث تم توزيع أكثر من ثلاثين مُسعفًا بين أنحاء المدينة.

وأكدت لـ”القسطل” أن المسعفين تعاملوا مع 161 إصابة يوم أمس في باب العامود (28 إصابة)، المسجد الأقصى (21)، العيساوية (80 إصابة)، الطور والصوّانة (11 إصابة)، سلوان ورأس العامود (21 إصابة).

وأشارت إلى أن الحالات التي تم التعامل معها تنوعّت ما بين إصابات بالرصاص المطاطي، اختناق بقنابل الغاز، شظايا قنابل الصوت، اعتداء بالضرب، سقوط.

أمّا جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، فقد أوضحت في بيان لها (تم نشره عند الساعة الـ2:11 فجرًا بتوقيت القدس) أن طواقمها تعاملت أمس (11 أيار) وحتى منتصف الليل مع 95 إصابة في مدينة القدس.

ويُصبح بذلك مجموع الإصابات في مدينة القدس منذ يوم أمس وحتى منتصف الليل نحو 256 إصابة، إضافة إلى استهداف شاب بالرصاص الحي على حاجز مخيم شعفاط أمس، حيث أُصيب في قدمه، بحسب مصادر محلية.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: