محدث| 14 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال شمالي غرب القدس

محدث| 14 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال شمالي غرب القدس

القدس المحتلة - القسطل: قمعت قوات الاحتلال مسيرة حاشدة خرجت من بلدات شمالي غرب القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، باتجاه مستوطنة حداشاه المقامة على أراضي الفلسطينيين في بدّو وبيت إجزا.

وأفادت مراسلة القسطل أن الفلسطينيين خرجوا من بلدات شمالي غرب القدس في مسيرة حاشدة، ضمن فعاليات الإضراب، رافعين الأعلام الفلسطينية وصور أطفال وشهداء قطاع غزة.

ونادى المتظاهرون في المسيرة بالشعارات الوطنية، وهتفوا: وحدة وحدة وطنية .. غزة وضفة غربية.. والقدس العصيّة.. فلسطين التاريخية.

وأضافت مراسلتنا أن المسيرة وصلت إلى نقطة الاشتباك مع الاحتلال قرب مستوطنةحداشاه، حيث قمعتها قوات الاحتلال بإطلاق وابل من قنابل الغاز السام والرصاص المطاطي.

وأُصيب عدد من الشبان بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام، كما أشعلوا إطارات المركبات في المكان، وشرعوا بإلقاء الحجارة باتجاه جنود الاحتلال.

وأكد مركز الكرمل الطبي لـالقسطلأن طواقم الطبية تعاملت مع 14 إصابة بالرصاص من بينها إصابة خطيرة خلال مواجهات مع الاحتلال شمالي غرب القدس.

وأضاف أن الإصابات تراوحت ما بين إصابة خفيفة وخطيرة، من بينها 4 إصابات بالرصاص الحي، والبقية أغلبها بالرصاص المطاطي.

وأكد المركز إن الإصابة الخطيرة كانت لشاب أُصيب بالرصاص المطاطي في الفك السفلي، حيث نُقل لاستكمال العلاج في المشفى. 

يُشار إلى أن الإضراب اليوم عمّ كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة من القدس وضواحيها والداخل المحتلة والضفة الغربية، وتدور في هذه الأثناء مواجهات مع قوات الاحتلال في عدّة نقاط تماس، إلى جانب فعاليات ومسيرات في مدن الضفة والداخل نصرة للقدس وقطاع غزة.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: