شهيدٌ وعشرات الإصابات ضمن مسيراتِ ووقفاتِ "إضرابِ فلسطين"

شهيدٌ وعشرات الإصابات ضمن مسيراتِ ووقفاتِ "إضرابِ فلسطين"

القدس المحتلة - القسطل: استُشهد شاب فلسطيني في حين أُصيب آخرون بالرصاص والقنابل خلال مواجهات مع الاحتلال في عدة نقاط تماس في مدينة القدس المحتلة.

وأفاد مراسلو "القسطل" أن مواجهات عنيفة اندلعت منذ ظهر اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع الإضراب الشامل الذي عمّ أرجاء مدينة القدس وضواحيها، وكذلك في الضفة الغربية والداخل المحتل.

واندلعت المواجهات في كل من؛ البلدة القديمة، باب العامود، الشيخ جراح، بلدات شمال غرب القدس، الرام، حاجز قلنديا، مخيم شعفاط، الزعيم، أبو ديس والعيزرية.

شهيدٌ من بيت عنان ارتقى في البيرة..

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد شاب فلسطيني خلال المواجهات التي اندلعت في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت الوزارة في بيان مقتضب لها، عصر اليوم، باستشهاد فلسطيني بعدما وصل إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله بحالة حرجة جداً عقب إصابته بالرصاص الحي في الصدر.

وأكدت الوزارة أن الشهيد هو محمد إسحق حميد (25 عاماً) من بلدة بيت عنان الواقعة شمالي غرب القدس، حيث أصيب بالرصاص الحي في الصدر عند مدخل البيرة الشمالي.

الشيخ جراح وباب العامود.. 

وذكرت جمعية الهلال الأحمر في القدس أن طواقمها تعاملت مع 25 إصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في باب العامود والشيخ جراح.

وأضافت في بيان لها، أن من بين الحالات، إصابتان واحدة في العين والأخرى في الفك بالرصاص المطاطي، حيث نُقلتا إلى العلاج في المشفى.

ولفتت إلى أنه تم التعامل مع 6 إصابات في باب العامود تم علاجها ميدانيًا، و19 إصابة بالشيخ جراح نُقلت منها 8 حالات للعلاج في المشافي.

وأكدت الهلال الأحمر أن قوات الاحتلال استهدفت سيارة إسعاف بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط في منطقة الشيخ جراح أثناء أدائها لمهامها.

وخلال هجمة الاحتلال على باب العامود والشيخ جراح، أُصيب عدد من الصحفيين المقدسيين من بينهم مراسلة شبكة القسطل، وهم لطيفة عبد اللطيفة، سندس عويس، راما يوسف، أحمد الشريف ومحمود عليان.

قلنديا والرام..

وعلى حاجز قلنديا اندلعت مواجهات عنيفة جدًا مع قوات الاحتلال بعد قمع الجنود لمسيرة انطلقت من المخيم باتجاه الحاجز العسكري شمالي القدس.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال أغرقت المكان بالقنابل الصوتية والغازية والأعيرة المطاطية، ما أدى إلى تسجيل عدد من الإصابات.

كما اندلعت مواجهات عند مدخل بلدة الرام شمالي القدس، وأشار مراسلنا إلى عدم وقوع إصابات هناك.

أبو ديس والعيزرية والزعيم..

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في كل من؛ أبو ديس، العيزرية، والزعيم، حيث أطلقت قوات الاحتلال رصاصها وقنابلها باتجاه الشبان.

وأوضح مراسل القسطل في أبو ديس أن أحد الشبّان أُصيب بالرصاص الحي خلال المواجهات التي اندلعت في البلدة.

يشار إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت في عدة نقاط تماس مع الاحتلال، في القدس وضواحيها والضفة الغربية ما أدى لتسجيل عشرات الإصابات بالرصاص الحي والمطاطي والقنابل والاختناق بالغاز السام، من بينها حالات خطرة.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: