مقدسيٌّ يُطلق على ابنه اسم "سيـــف القـــدس"

مقدسيٌّ يُطلق على ابنه اسم "سيـــف القـــدس"

القدس المحتلة - القسطل: رُزق المقدسي إسماعيل حلبية بمولود ذكر، في الخامس عشر من أيار الجاري 2015، لم يكن اسم الطفل جاهزًا قبل شهور، إلا أن ما حصل مؤخرًا في البلاد جعله يختار الاسم المناسب كما يقول.

"سيف القدس" هو الاسم الذي وقع عليه الاختيار دونما تردّد، فكان لهذا الطفل الصغير نصيب أن يحمل اسم العملية التي أدارتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

يقول إسماعيل حلبية لـ"القسطل" إنه رزق بمولوده الخامس في اليوم الـ15 من أيار في مشفى المقاصد بمدينة القدس المحتلة وذلك في ذكرى النكبة، وقال: "أتمنى أن يُصبح هذا التاريخ، تاريخ نصرٍ وعزّة لشعبنا الفلسطيني".

حلبية من بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة وهو أحد الفلسطينيين الذين كان لهم الحظ بالرباط في المسجد الأقصى خلال العشر الأواخر من شهر رمضان، الأيام التي شهدت اعتداءات واسعة على المسجد والمصلين والمعتكفين.

يضيف حلبية أنه كان شاهدًا على هذه الهبّة وتلك الاعتداءات التي حصلت في المسجد الأقصى والقدس وباب العامود، كما آلمه كغيره من الفلسطينيين ما حصل في القطاع المحاصر، وقال: "أردت أن أشارك ولو بأقل ما يمكن، فأسميت طفلي الجديد باسم "سيف القدس".

تعوّد المقدسي حلبية على اختيار أسماء مميزة لأبنائه، فلديه؛ إبراهيم المقادمة (على اسم الشهيد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس وأحد أهم مفكريها)، وحماس الدين (فتاة)، ومحمد نبيل (على اسم أحد شهداء بلدة أبو ديس)، ونعمة الله.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: