الاحتلال يُبعد خمسة شبّان عن المسجد الأقصى لفترات متفاوتة

الاحتلال يُبعد خمسة شبّان عن المسجد الأقصى لفترات متفاوتة

القدس المحتلة - القسطل: قرّرت سلطات الاحتلال اليوم الثلاثاء، إبعاد خمسة شبان عن المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة لفترات متفاوتة.

وأفاد الشبان لـ”القسطل” بأن سلطات الاحتلال سلّمتهم أو أبلغتهم بقرارات إبعادهم عن المسجد الأقصى لفترات متفاوتة تحت حجج واهية تمس “أمن دولة الاحتلال”.

وقضت بإبعاد الشاب إيهاب أبو سنينة عن المسجد الأقصى لمدة ستة شهور، والشابين رامي الفاخوري وجهاد قوس لـ4 شهور، أما الشابين؛ إبراهيم النتشة وهشام البشيتي لـ3 أشهر.

في المقابل، سمحت شرطة الاحتلال اليوم لأكثر من أربعين مستوطنًا باقتحام باحات المسجد الأقصى والتجول فيها وسط حماية عناصر من القوات الخاصة المدججة بالسلاح، إلى جانب إقامة صلوات وطقوس تلمودية في المنطقة الشرقية.

يُشار إلى أن سلطات الاحتلال سّلمت منذ بداية العام وحتى اليوم عشرات قرارات الإبعاد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة والقدس أيضًا، ضمن حملتها المستمرة لتفريغ المسجد وتهجير أهل المدينة.

وفي البداية تعتقل شرطة الاحتلال الفلسطينيين من منازلهم أو من باحات الأقصى أو محيطه، وتحقّق معهم في مراكزها ثم تسلّمهم قرارات بالإبعاد عن المسجد لمدة أسبوع، على أن يحضر الشخص مجدّدا لاستلام قرار يقضي بإبعاده لعدّة شهور.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: