دعواتٌ للرّد على الإساءة لرسول الله بالتجمع و"التكبير" في باب العامود

دعواتٌ للرّد على الإساءة لرسول الله بالتجمع و"التكبير" في باب العامود

القدس المحتلة - القسطل: انتشرت دعوات عبر منصّات التواصل الاجتماعي، تدعو المقدسيين إلى التجمع في ساحة باب العامود؛ من أجل التكبير، ردًا على الإساءة وشتم رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام.

وأُطلقت الدعوات عبر مواقع التواصل بالتجمع في باب العامود عند الساعة السادسة من عصر اليوم الخميس، على أن ينتصر المقدسيون للرسول محمد عليه السلام، من خلال التكبيرات.

وكان عدد من المستوطنين قد شتموا النبي محمد خلال “مسيرة الأعلام” التي أُقيمت أول أمس الثلاثاء، ما أدى إلى اندلاع مناوشات ومشادات كلامية ما بين المستوطنين والفلسطينيين الذين تواجدوا في المكان، والذين تصدّوا لهم رغم وجود أكثر من 2500 جندي وشرطي لحمايتهم.

كما شتم المستوطنون الدين الإسلامي، وقيادات المقاومة الفلسطينية التي كانت السبب في إفشال مسيرتهم في العاشر من أيار الماضي، 28 رمضان، إلى جانب المواجهة الشعبية المباشرة مع قوات الاحتلال، واعتدوا كذلك على الصحفيين بالشتم والألفاظ النابية وإلقاء قارورات المياه باتجاههم.

وأطلق رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وسم  #إلا_رسول_الله  ردًّا على هذه الإساءة، ونصرة له، حتى تصدّر هذا الوسم منصّات التواصل.

كما أُطلقت دعوات للخروج بمسيرة من المسجد الأقصى حتى باب العامود انتصارًا للنبي محمد عليه السلام، واستنكارًا وتنديدًا بشتائم المستوطنين وذلك يوم غد، بعد صلاة الجمعة مباشرة.

ونشر رواد مواقع التواصل صورة المستوطن الذي شتم الرسول محمد عليه السلام، على أوسع نطاق.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: