"لن نسكت على الإساءة".. دعوات مقدسية لإقامة وقفةٍ نصرةً للنبي محمد عصر اليوم

"لن نسكت على الإساءة".. دعوات مقدسية لإقامة وقفةٍ نصرةً للنبي محمد عصر اليوم

القدس المحتلة - القسطل: أُطلقت دعوات شبابية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للتجمع في باب العامود عصر اليوم السبت، وإقامة وقفةٍ نُصرةً للنبي محمد عليه السلام.

وأطلق شبان مقدسيون هذه الدعوات التي قالوا إنها ستستمر ردًا على إساءة مستوطنين للنبي محمد عليه السلام وشتمه خلال “مسيرة الأعلام” التي أُقيمت الثلاثاء الماضي، وكتبوا "مش ساكتين عن شتم نبينا".

ودعا الشبان جميع المقدسيين إلى التجمع في ساحة باب العامود عند الساعة الخامسة من عصر اليوم نصرة للنبي محمد.

وكان عدد من المستوطنين قد شتموا النبي محمد خلال “مسيرة الأعلام”، ما أدى إلى اندلاع مناوشات ومشادات كلامية ما بين المستوطنين والفلسطينيين الذين تواجدوا في المكان، والذين تصدّوا لهم رغم وجود أكثر من 2500 جندي وشرطي لحمايتهم.

كما شتم المستوطنون الدين الإسلامي، وقيادات المقاومة الفلسطينية التي كانت السبب في إفشال مسيرتهم في العاشر من أيار الماضي، 28 رمضان، إلى جانب المواجهة الشعبية المباشرة مع قوات الاحتلال، واعتدوا كذلك على الصحفيين بالشتم والألفاظ النابية وإلقاء قارورات المياه باتجاههم.

وأطلق رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وسم  #إلا_رسول_الله  ردًّا على هذه الإساءة، ونصرة له، حتى تصدّر هذا الوسم منصّات التواصل.

ويوم أمس الجمعة، أُصيب أكثر من ثلاثين فلسطينيًا واعتُقل نحو عشرون آخرون بعد قمع قوات الاحتلال مسيرة خرجت في باحات المسجد الأقصى نصرة للنبي محمد عليه السلام، حيث كان من المقرر وصولها إلى باب العامود، لكن الاحتلال قمعها قبل وصولها.

واليوم الذي سبقه (الخميس) أُقيمت وقفة مناصرة للنبي محمد وردًا على الإساءة له في باب العامود، وقمعتها قوات الاحتلال بإطلاق القنابل الصوتية والرصاص، ورش المياه العادمة على الفلسطينيين الذين كانوا يهتفون نصرة للنبي محمد عليه السلام، ما أدى إلى بعض الإصابات، واعتقال ثمانية شبان من بينهم أطفال.

وقام شبان فلسطينيون صباح اليوم السبت، بمحو شعارات مسيئة للنبي محمد، خطّها مستوطنون على الطريق المؤدي للبحر الميت.
. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: