"قاطع عدوّك" .. انطلاق فعاليات "حسبة الفلاحين" في الجيب دعمًا للمزارع الفلسطيني

"قاطع عدوّك" .. انطلاق فعاليات "حسبة الفلاحين" في الجيب دعمًا للمزارع الفلسطيني

القدس المحتلة - القسطل: انطلقت اليوم الأحد فعاليات “حسبة الفلاحين 2” في بلدة الجيب الواقعة شمالي غرب مدينة القدس المحتلة؛ دعمًا للاقتصاد الوطني ومقاطعة منتجات الاحتلال.

وتخلّلت الفعاليات عرضًا كشفيًا وآخر للأطفال إلى جانب عرض المنتوجات الفلسطينية والتراثية والأطعمة التي حُضّرت يدويًا بأيدي النساء الفلسطينيات.

وقال المتطوع في فريق “حماية الجيب” أنس أبو دية لـ”القسطل” إن سبب تسمية فعالية “حسبة الفلاحين” بـ”بازار جبعون”؛ تيمنًا بمملكة جبعون القديمة، وأن الهدف من الفعالية  دعم المزارع الفلسطيني.

وأوضح أن اكتساح المنتجات “الإسرائيلية” للسوق الفلسطيني أثّر بشكل كبير على قدرة المزارع الفلسطيني على تسويق منتجاته، وقال: “دعماً للمزارع الفلسطيني وبالأخص أهالي الجيب وأهل منطقة شمال غرب القدس قمنا بهذه الفعالية في محاولة لتصريف وتسويق منتجاتهم”.

رئيس جمعية بيت لقيا الزراعية التعاونية، خضر عاصي أوضح لـ”القسطل” أن هذه المرة الثانية التي تُشارك فيها الجمعية في الحسبة، من خلال المنتدى الثقافي في بلدة بيت عنان.

وقال إن “هدف الجمعية هو فتح أسواق جديدة لدى مزارعي بيت لقيا، وتشجيع كل أبناء شعبنا سواء في شمال غرب القدس أو رام الله أو محافظات الوطن، على دعمنا من خلال سلعنا من الخضراوات الطازجة التي يُمكنهم رؤيتها وتذوّقها أيضًا”.

وأكد أن بضاعة المزارعين منافسة جدًا للبضاعة “الإسرائيلية”، متمنيًا أن يكون السوق الفلسطيني خالٍ تماماً من أي منتج من منتجات الاحتلال.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: