محمد درويش... ضحية جديدة لسياسة الهدم القسري

محمد درويش... ضحية جديدة لسياسة الهدم القسري
القدس المحتلة- القسطل: أجبرت سلطات الاحتلال المواطن محمد دوريش من بلدة العيساوية في القدس المحتلة على هدم منزله قيد الإنشاء بحجة البناء دون ترخيص.
وقال محمد درويش في مقابلةٍ مع القسطل "قبل ثمانية شهور قمت ببناء إضافي بجانب المنزل من أجل زواج نجلي فيه، وبعد عقد السقف تفاجئنا بوجود قرار بالهدم القسري".
وأضاف دوريش "خلال الأشهر الماضية توجهنا للمحكمة وفي كل مرة كان يتم تأجيل الجلسة، وقبل يومين وصلنا بلاغ بإما أن نهدم بأيدينا وإما أن الاحتلال سوف يهدم المنزل وكان معنا مهلة لمدة شهرين.. أمس واليوم بدأنا بالهدم لا حول ولا قوة إلا بالله".
وحول السبب الذي دفع درويش لهدم منزله قسرياً تابع حديثه "أنا هدمت بإيدي لسبب واحد وهو أن الاحتلال في حال قام هو بالهدم سيطالب بمبلغ حوالي 400 ألف شيقل، ونحن لا نمتلك هذا المبلغ، الشغلة صعبة فإضطررنا للهدم القسري".
فيما قال شقيق صاحب المنزل كريم درويش "يومياً نحن نشاهد اعتقالات، هدم، وغيرها من أنواع المعاناة... أنت تبني ويأتي الاحتلال ليهدم على البارد المستريح وبكل أعصاب باردة".
وأكد درويش أن السبب الذي دفعهم للهدم القسري هو عدم إلحاق الضرر بالمنازل المجاروة، منها ما هو أيضاً مهدد بالهدم ويدفع غرامات مالية بحجة البناء دون ترخيص.
وبعد هدم المنزل رفع مالكيه والأطفال علم فلسطين على الأنقاض في رسالةٍ تُأكد على فلسطينية مدينة القدس وعروبتها والتمسك فيها لآخر نفس، مهما حاول الاحتلال التضييق عليهم.
. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: