أبو ديس.. وقفة تضامنية مع الأسير المُضرب ماهر الأخرس

أبو ديس.. وقفة تضامنية مع الأسير المُضرب ماهر الأخرس

القدس المحتلة - القسطل: نظّم مجموعة من المقدسيين في بلدة أبو ديس شرقي العاصمة المحتلة، مساء اليوم الأحد، وقفة تضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام لليوم الـ77 على التوالي ماهر الأخرس.

وأفاد مراسل القسطل بأن مجموعة من الأهالي في بلدة أبو ديس، نظّموا وقفة تضامنية مع الأسير الأخرس، حيث ردّدوا شعارات تُطالب بالإفراج عنه، مُطالبين بحقه في الحرية إلى جانب جميع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وأضاف أنهم حملوا صور الأسير الأخرس وأسرى آخرين، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية خلال الوقفة.

ويواصل الأسير ماهر الأخرس (49 عاماً) من جنين إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ77 على التوالي رفضاً لاعتقاله الإداري، وسط ظروف صحية غاية في الخطورة، تتضاعف مع مرور الوقت.

وأوضح نادي الأسير في بيان له، اليوم، أن الخطورة الحاصلة على مصير الأسير الأخرس تضاعفت منذ الأمس بعد أن نقلته إدارة مشفى "كابلان" من الغرفة المُحتجز فيها إلى غرفة أخرى بعد اكتشاف وجود إصابة بفيروس كورونا داخل غرفته.

ولفت إلى أن محاميته قدمت طلباً جديداً للمحكمة العليا للاحتلال للإفراج عنه وبذلك ستكون الساعات القادمة حاسمة خاصة مع وجود تحركات وجهود على عدة مستويات، علماً بأن هذا الطلب سبقه عدة طلبات بالإفراج عنه، إلا أن المحكمة رفضت الإفراج عنه وأبقت على قراراها السابق والمتمثل بتجميد اعتقاله الإداري، القرار الذي اعتبره الأسير الأخرس والمؤسسات المختصة في شؤون الأسرى بمثابة خدعة ومحاولة للالتفاف على الإضراب.

وأكد نادي الأسير أن محاكم الاحتلال وعلى وجه الخصوص ساهمت وتُساهم يومياً في ترسيخ سياسة الاعتقال الإداري بشكل ممنهج، حيث تُشكل أداة مركزية لتنفيذ أوامر مخابرات الاحتلال "الشاباك"، وهذا ما تترجمه القرارات الصادرة يومياً من المحاكم العسكرية.

يُشار إلى أن نحو 350 أسيرًا يحتجزهم الاحتلال في سجونه ضمن الاعتقال الإداري دون توجيه تهم لهم.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: