الأسير أمين شويكي.. لم يعد بحاجة لدواء السكري وفقد الكثير من وزنه

الأسير أمين شويكي.. لم يعد بحاجة لدواء السكري وفقد الكثير من وزنه

القدس المحتلة - القسطل: “لم يعد أمين بحاجة للأنسولين اليوم، فقد فَقَدَ شهيّته للطعام، وخسر الكثير من وزنه”، تقول زوجة الأسير المقدسي أمين شويكي خلال زيارته اليوم الأحد.

شويكي الذي يبلغ من العمر 61 عامًا، خسر نحو 9 كيلو من وزنه، إثر الإضراب الذي خاضه مؤخرًا واستمر لنحو أربعين يومًا، حيث امتنع عن تناول أدوية مرض السكري؛ احتجاجًا على تجديد اعتقاله الإداري.

يحصل شويكي يومياً على ثلاث جرعات من الأنسولين، وعلى مجموعةٍ من الأدوية كونه مصاب بالسكري، وبعد قرار تمديد اعتقاله قرر الامتناع عن الحصول عليها حتى الوصول إلى نتيجة، وأصبح شعاره “إما الموت أو الإفراج”.

تقول زوجته هناء شويكي لـ”القسطل”: “كنّا في زيارته اليوم في سجن النقب حيث يقضي فترة اعتقاله إداريًا، أمين خسر الكثير من وزنه، ولم يعد يحتاج إلى الأنسولين بسبب فقدانه للشهية”.

وتضيف أن زوجها يحتاج لمتابعة طبية من قبل إدارة سجن “النقب”، معربةً عن قلقها على صحته.

يذكر أن قوات الاحتلال قد اعتقلت شويكي في الـ17 من شهر أيار الماضي، وقضت باعتقاله إداريًا لمدة أربعة شهور، وقبل الإفراج عنه بيومٍ واحد جددت له الحكم الإداري لمرة أخرى.

يعتبر شويكي أحد رجال القدس المستهدفين لدى سلطات الاحتلال، حيث قضى أكثر من 6 سنوات في سجون الاحتلال، ذاق مرارة الاعتقال الإداري، وخاض جولات عديدة من التحقيق داخل أقبية مخابرات الاحتلال.

مُنع شويكي من دخول الضفة المحتلة لعدة شهور، كما مُنع من السفر أيضًا، وهُدم منزله قبل عدة سنوات في بلدة بيت حنينا شمالي القدس.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *